اخبار جهة مراكش | الخميس 16 أبريل 2015 - 13:48

إيقاف فرنسية من اصل مغربي ومغربي بآسفي كانا يعتزمان الالتحاق بتنظيم “داعش” بعد مبايعتهما للبغدادي

  • Whatsapp

ارهاب

تم إيقاف مواطنة فرنسية من أصل مغربي بمعية مغربي أقام سابقا فوق التراب الأوروبي، يومه الخميس 16 ابريل، بعدما كانا يعتزمان التحرك للالتحاق بصفوف “داعش”، وذلك ضمن عمليّة نفذتها الـ”ديستِي” فوق تراب المملكة، حسب بلاغ صادر عن وزارة الداخلية.

وأقدم المكتب المركزي للأبحاث القضائية، التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني على إيقاف مواطنة فرنسية من أصل مغربي صحبة مواطن مغربي مقيم سابق بأحد البلدان الأوربية، كانا يعتزمان الالتحاق بصفوف تنظيم “الدولة الإسلامية” بالساحة السورية-العراقية.

وأضاف نص البلاغ، أن البحث والتتبع أكدا أن “س.ح” قد “فرّت من فرنسا لتستقر بمدينة آسفي، متشبعة بالفكر الجهادي”، ذاكرة أن ذلك تمّ إسوة بشريكها “ي. ش” الذي استقرّ أيضا بذات المدينة المغربيّة.

“كانا يعتزمان القيام بعمل إرهابي، سواء بالمغرب أو بالخارج، و ذلك بعد أن أعلنا ولاءهما للخليفة المزعوم أبو بكر البغدادي” يورد بلاغ وزارة الدّاخليّة بشأن العمليّة الجديدة التي بصم عليها المكتب المركزي للأبحاث القضائيّة.

ووفقا لنفس المصدر فإنّ “إيقاف هذه المواطنة الفرنسية وشريكها يأتي في إطار خطوة احترازية يمليها هاجس السلطات الأمنية المغربية للتصدي للخطر الإرهابي الذي يستهدف المملكة و مصالح شركائها”.. بينما يرتقب أن يتم تقديم الضنينين إلى العدالة فور انتهاء الأبحاث التي تجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة.. وفق تعبير بلاغ وزارة الداخلية.