اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 14 أبريل 2015 - 02:12

قضية رئيس جماعة مزوضة تدخل للتأمل بابتدائية امنتانوت من أجل النطق بالحكم

  • Whatsapp

محكمة4-c8a5711

حسن الحسن- شيشاوة

حجزت المحكمة الابتدائية بامنتانوت، صباح يوم الاثنين 13 أبريل، الملفين 1806/2014 و1880/2014، حيث يتابع فيهما الحسين بلكطو رئيس جماعة مزوضة بتهمة صنع شهادة بوقائع غير صحيحة، وبتهمة حمل الغير على الادلاء بأقوال غير صحيحة في الملف الثاني، وذلك الى يوم الاثنين 27 ابريل الجاري للنطق بالحكم.

هذا وعرفت أطوار المحاكمة التي جرت يوم الاثنين، استغناء رئيس الجلسة عن خبرة الوكالة الحضرية بخصوص الملف الأول، بعد أن تعذر على هذه الأخيرة اجراء الخبرة لعدم توفرها على وثائق كاملة في الموضوع.

وطالب دفاع المطالب بالحق المدني بإدانة المتهم بأقصى العقوبات، وطالب المحكمة باستحضار اثناء النطق بالحكم حكم سابق صادر في حق المتهم، وهو نفس المنحى الذي اتجه فيه ممثل النيابة العامة في ذات الهيئة، والذي طالب رئيس الجلسة الحكم على المتهم بعقوبة رادعة في حقه والذي أراد المساس بنزاهة الانتخابات والمسار الديموقراطي الذي تعرفه بلادنا على حد تعبير ممثل النيابة العامة.

فيما أكد دفاع المتهم، أن قرينة البراءة هي الأصل الى أن تثبت عناصر الاتهام، وحاول دفاعه عبر أطوار المحاكمة التي استغرقت أزيد من ثلاث ساعات، نفي صفة المتضرر عن المطالب بالحق المدني، وهو الأمر الذي رفضته المحكمة في ذات الملف.