اخبار جهة مراكش | الإثنين 13 أبريل 2015 - 18:52

استئنافية مراكش تبرئ استاذ المعهد الفلاحي بالسويهلة من اتهام طالباته له بالتحرش الجنسي والابتزاز

  • Whatsapp

محكمة4-c8a5711

بعدما ادانته المحكمة الابتدائية بثلاثة أشهر موقوفة التنفيذ

حسن الخلداوي ـ مراكش الآن

قضت محكمة الاستئناف بمراكش ببراءة أستاذ بالمعهد الفلاحي بالجماعة القروية السويهلة ضواحي مدينة مراكش، من تهمة التحرش الجنسي بخمس طالبات وابتزازهن من أجل اشباع نزواته.

وكانت المحكمة الابتدائية بمراكش قد ادانت الاستاذ المدعو “العربي. ك” والذي كان متابعا في حالة سراح بالسجن ثلاثة أشهر موقوفة التنفيذ، قبل أن يستانف الحكم الابتدائي ويتم تمتيعه بالبراءة استئنافيا من التهم الموجهة اليه.

وكانت عناصر الدرك الملكي بسرية سعادة ضواحي مراكش قد انتقلت الى المعهد المذكور، الاربعاء 29 يناير 2014 حيث تم اقتياد الاستاذ من داخل الفصل الى مركز الدرك، حيث تم فتج تحقيق في قضية تتعلق باتهامه من طرف “بسمة” و”نعيمة” الطالبتين اللتين يدرسهما، بمحاولة استمالتهما واستدراجهما من اجل غاية جنسية وابتزازهما لاشباع رغباته مقابل نقط دراسية تبعد عنهما الرسوب ومعاودة المواد، كما تم الاستماع الى الطالبتين في نفس اليوم من طرف عناصر الدرك وتمت مواجهة اطراف الشكاية،

وكانت إحدى الطالبات المشتكيات قد أكدت ان الاستاذ المذكور، كان قد استقدم سيارته الخاصة الى المعهد من اجل نقلها “مختبئة” الى مقر سكناه ليلا، من اجل معاودة اجتياز الامتحان من جديد مع اتلاف ورقة الامتحانات الاولى للطالبة التي قامت بتحريرها بالقسم رفقة الطلبة الاخرين وهكذا يمكنها الحصول على اعلى نقطة بين اقرانها، وهو الاتفاق الذي افشته الطالبة لادارة المعهد، ليتم مداهمته بالفصل والتحقيق معه في موضوع الشكاية.

كما نظم العشرات من الطلبة والطالبات وقفة احتجاجية عقب انكشاف امر الاستاذ بالمعهد التقني الفلاحي بالسويهلة احتجاجا على الاوضاع التي الت اليها مؤسسة تربوية.

وسبق للمحكمة الابتدائية ان أرجأت النظر في ملف محاكمة الاستاذ الذي اتهمته خمس طالبات بالتحرش جنسيا بهن وابتزازهن، البالغ من العمر العمر 56 سنة والذي يقطن بمنزل وسط المعهد بالموازة مع امتلاكه لمنزل عائلي باحدى التجمعات السكنية بمدخل مراكش، اكثر من مرة.