اخبار جهة مراكش | الجمعة 10 أبريل 2015 - 19:30

عاجل..والي مراكش بمستعجلات ابن طفيل للاطمئنان على الوضع الصحي لفتاة ضحية احتراق حافلة طانطان

  • Whatsapp

marrakechalaan pic logo

حسن الخلداوي – مراكش الآن

يقوم عبد السلام بيكرات والي جهة مراكش، في هذه اللحظات من عصر اليوم الجمعة 10 ابريل، بزيارة رسمية لإحدى الفتيات اسمها حسناء وعمرها 14 سنة واحدة من ضحايا احتراق حافلة بإقليم طانطان، بعد نقلها إلى قسم المستعجلات بمستشفى ابن طفيل بمراكش.

ولم تستبعد مصادر “مراكش الآن”، أن يتم استقبال شابين جدد من ضحايا احتراق الحافلة، مساء اليوم الجمعة بمصلحة المستعجلات مراكش قصد وضعهما تحت العناية الطبية.

هذا وعلم لدى السلطات المحلية بإقليم طانطان، أن حصيلة ضحايا حادثة السير التي وقعت صباح اليوم الجمعة بالإقليم إثر اصطدام بين حافلة وشاحنة ارتفعت إلى 33 قتيلا.

marrakechalaan pic logodz

//////////////////////////////////

marrakechalaan pic logo zedd

وأوضحت المصادر ذاتها أن شخصين من بين الجرحى التسعة في هذا الحادث والذين نقلوا إلى المركز الاستشفائي الإقليمي، فارقا الحياة بالمستشفى متأثرين بالجروح البليغة التي أصيبا بها. وأشارت المصادر ذاتها إلى أن هذه المأساة وقعت حوالي الساعة السابعة صباحا على مستوى جماعة الشبيكة.

وقد انتقلت السلطات المحلية مرفوقة بوحدات من الدرك الملكي والوقاية المدنية إلى عين المكان للقيام بعمليات الانقاذ.

وبمجرد ما علم الملك محمد السادس، بالنبأ المفجع لحادثة السير المؤلمة التي وقعت بالقرب من جماعة الشبيكة بإقليم طانطان، والتي كان من بين ضحاياها عدد من الشباب المغاربة في مقتبل العمر، بعث جلالته رسائل إلى أسر الضحايا ضمنها تعازيه الحارة، ومواساته الصادقة، سائلا الله تعالى أن يتغمد المتوفين منهم بواسع رحمته وغفرانه ، وأن يلهم ذويهم جميل الصبر وحسن العزاء ، ويمن على المصابين بالشفاء العاجل.

وذكر بلاغ للديوان الملكي أن الملك قرر التكفل شخصيا بلوازم نقل جثامين الضحايا ودفنهم ، ومآتم عزائهم ، وبعلاج المصابين”.

ومشاطرة من الملك محمد السادس لأسر الضحايا آلامهم، وتخفيفا لما ألم بهم من رزء فادح ، أصدر تعليماته السامية إلى السلطات المختصة، لبذل كافة المساعدات اللازمة لأسر الضحايا الابرياء، واحاطتهم بالعناية الفائقة.