اخبار جهة مراكش | الأحد 5 أبريل 2015 - 22:20

الوزير الرباح من قلعة السراغنة:”جئنا الى الحكومة من اجل الاصلاح لأنه ضرورة حتمية وعدل ووفاء لإنقاذ البلاد”

  • Whatsapp

11102716_810090985737137_1518559414163454928_n

محمد لبيهي- مراكش الان

“ماجيناش باش نتصورو معاكم او باش نرددو تحية نضالية للأمانة العامة”.. بهذه العبارات استهل عبد العزيز الرباح وزير النقل والتجهيز واللوجستيك، كلمته في اللقاء التواصلي الذي نظمته الكتابة الاقليمية لحزب المصباح حول موضوع:”حصيلة الحكومة ومستجدات الشأن العام”، اليوم الاحد5  أبريل بساحة بلدية قلعة السراغنة.

وركز عضو الامانة العامة في كلمته التي تتبعها ازيد من 800 شخص، على الاصلاح الذي تنهجه حكومة بن كيران واغلبيتها، لأنه في نظره، ضرورة حتمية، والتزام بتنفيذ توصيات تقرير الخمسينية.

وقال عبد العزيز الرباح،”أن الحكومة كانت غادية تطيح سنة 2013، ولكن ماقبلناش الابتزاز وصبرنا ولكن نجحنا”، يضيف الوزير الرباح.

الرباح اكد في كلمته”أن الاصلاح صبر وتضحية وعدل ووفاء وضرورة لابد منها”،يقول عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، قبل أن يشير في كلمته الى أن حزبه يخوض معركة ضد الفساد في جميع المواقع. “الفساد له انصار وحلفاء من المنتخبين ورجال الاعمال وتجار المخدرات”، مؤكدا ان الحكومة لن تستسلم لفريق المفسدين.

واوضح في كلمته،  أن الحكومة لاتزال لم تنجز كل البرامج والمطالب وانتظارات المواطنين، ففي القطاع الذي يشرف على تدبير شؤونه الرباح، قال وزير التجهيز:” نعترف أن هناك خصاصا في انجاز 56 الف كيلومتر من الطرق مامقداش، وباقي 49 الف كيلومتر بالعالم القروي”، كما اعترف أن هناك مسؤولين في وزارة التجهيز والنقل غير صالحين، قبل أن يوضح بأن وزارته قامت بما يلزم في حق كل من تبتت في حقه خروقات قانونية، واوضح ان الحكومة قامت بإخراج قانون التغطية الاجتماعية لفائدة مهنيي قطاع النقل وسائقي سيارات الأجرة.

واشار الرباح ان الحكومة قررت تخصيص 20 في المائة من الصفقات لفائدة المقاولات الصغرى والمتوسطة، اي ما يشكل حوالي 600 مليار من السنتيمات من مجموع الغلاف المالي الذي خصصته الحكومة في ميزانية الصفقات.

وابرز بان الحكومة الحالية حققت رقما قياسيا في مجال تحرير قطاع المقالع، واكد ان وزارته وبتعاون مع السلطات الاقليمية لن تقبل ان يكون تسليم رخص جديدة للمقالع على حساب صحة وبيئة المواطنين.

اللقاء عرف مجموعة من المداخلات همت العديد من القضايا المرتبطة بمشاكل توزعت حول اهتمامات المواطنين ببرامج الحكومة ومعاناة المواطنين جراء تعثر وانعدام بعض المرافق والمصالح وملف المعطلين حاملي الدبلومات والشهادات العليا وقضايا محلية تهم الشأن المحلي واخرى تتعلق بملفات شخصية.

اللقاء حضره مناضلو الحزب ومسؤولو منظماته الموازية، والنائبين البرلمانيين عضوي فريق الحزب بمجلس النواب: بلعيد اعلولال والسعدية زاكي، ومنتخبي الحزب بالمجالس المحلية بالإقليم.