اخبار جهة مراكش | السبت 28 مارس 2015 - 03:24

بنعبد الله برلماني مراكش متخوف من الترويج الإعلامي للعمليات الأمنية ضد الجماعات الإرهابية على مستقبل السياحة

  • Whatsapp

بيكرات-عدنان1

قال عدنان بنعبد الله النائب البرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة، خلال اجتماع لجنة القطاعات الإنتاجية التي انعقدت يوم الأربعاء الماضي، لمناقشة وضعية المركز المغربي لإنعاش الصادرات، -قال- إن هذا الاجتماع يشكل سابقة في التاريخ حيث أن المركز يقدم لأول مرة استراتيجيته أمام البرلمان.

وأضاف بنعبد الله أنه “بالرغم من أننا نعيش في عهد دستور جديد، إلا أننا نعيش تراجعا كبيرا، حيث لا زالت شروط العمل لم تتغير بالنسبة للقطاع الخاص والشركات المثقلة بقوة الضرائب والتي تعاني من غياب أي تشجيع من طرف الحكومة، الشيء الذي أصبح يفرض على هذه الحكومة وضع استراتيجية شمولية لتشجيع الصادرات وإنعاش الاقتصاد الوطني”.

وأكد بنعبد الله على أن عملية التصريح الإعلامي بالعمليات الأمنية التي تقوم بها الدولة ضد الجماعات الإرهابية لا يخدم السياحة المغربية، لأنه يضع المغرب وكأنه مستهدف بشكل كبير من طرف هذه الجماعات الإرهابية، وهو ما يؤثر على جلب السياح الأجانب.

هذا، ودعا بنعبد الله حسب موقع “pam.ma”، إلى ضرورة إعادة الاعتبار إلى دور الغرف وكذا ضرورة ترشيد الموارد البشرية والمالية للمركز. كما دعا الحكومة إلى إعادة التفكير في استراتيجية واضحة على مستوى القنصليات والسفارات الوطنية لكي تلعب دورا حيويا في إنعاش وتشجيع وتسويق المنتوج المغربي والتواصل مع المهنيين والمختصين والفاعلين.