اخبار جهة مراكش | الجمعة 27 مارس 2015 - 12:09

شوهة..الكوكب المراكشي لكرة اليد يتلقى هزيمته الثالثة على التوالي بالبطولة العربية على يد هليوبوليس المصري

  • Whatsapp

يد الكوكب المراكشي

عبد الرفيع العاصمي ـ مراكش الآن

مني فريق الكوكب المراكشي لكرة اليد، مساء امس الخميس 26 مارس، بهزيمة قاسية على يد خصمه فريق هليوبوليس المصري برسم المباراة الثالثة من البطولة العربية للأندية الفائزة بالكأس المقامة بمدينة اكادير.

وهكذا استطاع الفريق المصري، الذي فرض سيطرته طيلة أطوار المباراة، ترجيح كفة اللقاء لصالحه بنتيجة 26 مقابل 19 للكوكب المراكشي.

وتعتبر هذه هي المرة الثالثة على التوالي التي ينهزم فيها فريق الكوكب المراكشي منذ بداية منافسات البطولة العربية، بعد هزيمتين سابقتين الاولى على يد الترجي السعودي الذي فاز عليه 22 مقابل 18، فيما الثانية كانت على يد بار بار البحريني بعدما دك شباكه ب32 هدفا مقابل 17 فقط للكوكب.

وبهذه الهزائم الثلاث المتتالية يكون فيرق الكوكب المراكشي قد قبع بأسفل ترتيب اندية المجموعة الاولى بصفر نقطة.

وحال الكوكب المراكشي مشابه تماما لحال فريق رجاء اكادير الذي مني بدوره بثلاث هزائم متتالية على يد فرق المجموعة الثانية ليحتل المركز الرابع ضمن ترتيب هذه المجموعة، ايضا رجاء أكادير للسيدات لم يحقق أي نتيجة تذكر ورصيده صفر نقطة، ما يشير على ان هذه الفرق الثلاثة التي مثلت المغرب في منافسات البطولة العربية رجال وسيدات لم تشرف الرياضة المغربية وخاصة كرية اليد، حيث بات من المرجح ان تكون اول الفرق التي ستحزم حقائبها لمغادرة منافسات البطولة.

وأجمع متتبعو الشأن الرياضي على أن دورة اكادير بالبطولة العربية للأندية الفائزة بالكأس بمدينة أكادير أكثر دورة فشلا على جميع الأصعدة، بعد ما قدمته الفرق الرياضية المغربية لكرة اليد في أسوأ حالاتها، الى جانب الارتجال الذي عرفه تنظيم الدورة، ما كان سببا في غياب الجماهير التي هجرت مدرجات القاعات المغطاة بأكادير، عكس الدورات السابقة التي نجح في تنظيمها فريق مولودية مراكش لكرة اليد الذي يسيره محمد العمراني بشهادة أعضاء الاتحاد العربي ورؤساء البعثات الرياضية المشاركة في تلك الدورات.