اخبار جهة مراكش | الجمعة 27 مارس 2015 - 04:13

العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الانسان بقلعة السراغنة تطالب بوقف التعسفات في حق مستخدمي سوق مرجان

  • Whatsapp

قلعة

محمد لبيهي – مراكش الآن

طالب المكتب الاقليمي للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الانسان بقلعة السراغنة بوقف التعسفات والتهديد والوعيد في حق المستخدمين بسوق مرجان.

وقال طارق موكيل الكاتب الاقليمي في رسالة وجهها يوم امس الى مدير مرجان عقب تنظيم وقفة احتجاجية اسفرت عن نقل مستخدمين الى قسم المستعجلات،-قال-ان الاجراء الذي اتخذه المدير المسؤول ₺اجراء تاديبي خارج عن نطاق القانون ويشوبه خرق بالمسطرة₺.

وطالب الكاتب الاقليمي للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الانسان من مدير السوق باحترام المادة 39 المحددة للاخطاء الجسيمة التي يمكن ان تؤدي الى الفصل والتي لم تتطرق بتاتا لما نسب للاجير، يقول طارق موكيل.

وعلمت ₺مراكش الآن₺ ان المكتب الاقليمي للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الانسان عقد يوم امس لقاء مع رئيس قسم الشؤون الداخلية بعمالة الاقليم،جدد فيه اعضاء المكتب مطالبتهم بانصاف المستخدمين ووقف التعسفات التي تطال المستخدمين، واكدوا على احترام مضامين القوانين والمواثيق التي تنظم قطاع الشغل.

وكان مستخدمو مرجان نظموا وقفة احتجاجية اول امس اسفرت عن وقوع حالات اغماء في صفوف بعض العاملين بالسوق نقلوا على اثرها بواسطة سيارات الاسعاف الى قسم المستعجلات بالمستشفى الاقليمي السلامة لتلقي العلاج.

واعلن فاعلون نقابيون عن تضامنهم المطلق مع مستخدمي مرجان في محنتهم،وحقهم في الاحتجاج وتنظيم الوقفات السلمية التي يقرها القانون المغربي والمواثيق الدولية.واكدوا على ادانتهم الشديدة للتضييق على الحريات بصفة عامة وشجب الانتهاكات التي تمس حقوق العمال.

قلعة السراغنة
******************************************
قلعة السراغنة