دولية | الأربعاء 25 مارس 2015 - 16:33

إخلاء سبيل حبيب العادلي وزير داخلية مبارك

  • Whatsapp

ec384d71-5c0f-4543-bce4-a22d1c8da1b4_16x9_600x338

أطلقت السلطات المصرية سراح اللواء حبيب العادلي وزير الداخلية الأسبق في عهد مبارك من محبسه بمنطقة سجون طره، بعد تسلم قطاع مصلحة السجون أوراق صحة الإفراج عنه من النيابة العامة.

وقال مصدر أمني إن قطاع مصلحة السجون تسلم أوراق صحة الإفراج عن العادلي من النيابة العامة؛ حيث كانت تلك الأوراق سببا في عدم الإفراج عنه على الرغم من صدور قرار ببراءته من آخر التهم الموجه إليه الخاصة بالتربح والكسب غير المشروع السبت الماضي.

وقال عصام البطاوي محامي العادلي لـ”العربية.نت” إن وزير الداخلية الأسبق أصبح حرا طليقا بعد براءته من جميع القضايا التي حوكم فيها، وتمت تسوية مدة حبسه في قضية سخرة المجندين بالمدة التي قضاها في الحبس الاحتياطي، ولم يثبت حبسه على ذمة أي قضايا أخرى .

وكانت محكمة جنايات الجيزة، قد أودعت حيثيات حكمها ببراءة حبيب العادلي، من اتهامه بالكسب غير المشروع والتربح واستغلال النفوذ بما قيمته 181 مليون جنيه؛ حيث قالت إنه ثبت لها براءة العادلي من الاتهامات الموجهة إليه، مشيرة إلى عدم جدية التحريات بشأن المتهم، والتي زعمت زواجه من أجنبية تدعى أنوشكا، واعتمدت على أقوال غير صحيحة من دون مستند رسمي يثبت ذلك.