دولية | الأربعاء 25 مارس 2015 - 09:29

هولاند وميركل وراخوي بمكان تحطم الطائرة المنكوبة

  • Whatsapp

resize.php

قال وزير الداخلية الفرنسي برنار كازنوف لراديو ار.تي.إل، الأربعاء إنه يجب دراسة كل الاحتمالات لمعرفة سبب ارتطام طائرة إيرباص الألمانية بجبال الألب أمس الثلاثاء، لكنه أشار إلى أن احتمال التعرض لهجوم إرهابي ليس مرجحا.

وأكد كازنوف أن الصندوق الأسود الذي تم العثور عليه أمس الثلاثاء هو الخاص بتسجيلات القمرة، وأوضح أن أضرارا لحقت به لكن مازال يمكن الاستفادة منه للوصول إلى معلومات.

وقال كازنوف لصحافيين في “سين لي زالب” على بعد عشرة كيلومترات من موقع تحطم الطائرة على ارتفاع 1500 متر:”تم العثور على صندوق أسود، وسيسلم لأجهزة التحقيق”.

وانتقل الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، اليوم الأربعاء، إلى مكان تحطم طائرة “إيرباص” التابعة لشركة “جيرمان وينغز” الألمانية، في جبال الألب الفرنسية، حيث سيستقبل المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل ورئيس الحكومة الإسبانية ماريانو راخوي. ولا تزال أسباب تحطم الطائرة مجهولة.

إلغاء رحلات للشركة الألمانية

وفي ألمانيا، اضطرت شركة جيرمان وينغز التابعة للوفتهانزا، والتي كانت تشغل الطائرة المنكوبة، إلى إلغاء عدد من الرحلات، الأربعاء، بعد رفض بعض الأطقم الطيران عقب الحادث.

ويأتي ذلك فيما أعلن رئيس الوزراء الفرنسي، مانويل فالس، أنه “لا يمكن استبعاد أي فرضية في هذه المرحلة”، لتفسير أسباب تحطم الطائرة الألمانية التابعة لشركة “جيرمان وينغز” في منطقة جبال الألب الفرنسية.

وسبق للرئيس الفرنسي، فرنسوا هولاند، أن أعلن مقتل 150 شخصا في حادث تحطم الطائرة الألمانية في جبال الألب الفرنسية، بينهم ألمان وإسبان، وعلى الأرجح “أتراك”.

وقال إنه ليس بوسعه تأكيد عدم وجود أي فرنسي على الطائرة التي كانت تقوم برحلة بين برشلونة ودوسلدورف، وتحطمت في منطقة جبلية نائية تكسوها الثلوج ويصعب الوصول إليها بالسيارات.

وذكرت السلطات الإسبانية أن 16 تلميذاً ألمانياً كانوا على متن الطائرة في رحلة مدرسية، فيما توافد أقارب ركاب الطائرة المنكوبة على المطارات في المدينتين بانتظار أي معلومات عن أحبائهم.

وقال النائب كريستو كاستانر الذي توجه جواً إلى الموقع على حسابه على “تويتر”: “صور مريعة في هذا الجبل. لم يبق شيء سوى الحطام والجثث”. وأضاف “رعب. الطائرة محطمة تماماً”.