دولية | الإثنين 23 مارس 2015 - 20:31

وصف طالبة أدت ولاء القسم للولايات بالعربية بالإرهابية

  • Whatsapp

de-blasio-new-york-jours-feries_0_0

أثار أداء قسم الولاء للولايات المتحدة باللغة العربية في مدرسة بنيويورك خلال احتفال مخصص للغات الأجنبية والتنوع، جدلا حادا. وجرت المبادرة في مدرسة باين بوش الثانوية (130 كلم شمال غرب نيويورك) في إطار الاحتفال على المستوى الوطني بـ “أسبوع اللغات الأجنبية”. وهي تقضي بأن يؤدي الطلاب قسم الولاء بلغة مختلفة كل يوم.

وعلى الرغم أن ملايين الطلاب في الولايات المتحدة يؤدون يوميا قسم الولاء في الصف في بداية اليوم الدراسي، وهو إجباري في بعض الولايات، إلا أن أداء قسم الولاء بالعربية لم يلق ترحيبا من قبل التلاميذ وآبائهم وسكان أو أقرباء أشخاص قتلوا في أفغانستان.

فعندما قامت طالبة تتكلم العربية بأداء قسم الولاء، ووجهت باستياء ووصفت بالإرهابية كما قال عريف الصف اندرو زينك (18 عاما) الذي كان قد وافق على هذه الخطوة. وأوضح هذا الشاب الذي يدافع بشدة عن قراره، إنه تلقى تهديدات على حسابه على تويتر. واضطرت الإدارة التعليمية التي تشرف على المدارس في المنطقة لتقديم اعتذارات مؤكدة أن أداء القسم لن يجري إلا باللغة الإنكليزية في المستقبل.

وأوضحت في بيان على موقعها الإلكتروني أن الهدف كان الاحتفال بأسبوع اللغات الأجنبية و”الأعراق والثقافات والديانات العديدة التي تشكل هذا البلد العظيم ومنطقتنا”.