اخبار جهة مراكش | الجمعة 20 مارس 2015 - 17:46

الشرطة القضائية بمراكش تعتقل تسعة أشخاص بسبب ورقة مالية من فئة مليون دولار

  • Whatsapp

اعتقال2

مراكش الآن

أوقفت الشرطة القضائية بأمن مراكش، وبتنسيق مع مصالح إدارة مراقبة التراب الوطني، تسعة أشخاص ينحدرون من مدينتي مراكش والدار البيضاء، كانوا بصدد البحث عن شخص أو أشخاص لصرف ورقة مالية من فئة مليون دولار إلى العملة المغربية.
وكانت مصالح إدارة مراقبة التراب الوطني، قد توصلت بمعلومات عن أشخاص من مدينة الدار البيضاء، حصلوا في ظروف غامضة على ورقة مالية قيمتها مليون دولار، (أي حوالي مليار سنتيم) ويبحثون عمن يصرف هذه الورقة المالية إلى العملة الوطنية. إلى ذلك مباشرة بعد انتقال الأشخاص السالف ذكرهم من الدار البيضاء في اتجاه مدينة مراكش، بعد علمهم بوجود أشخاص يرغبون في شراء هذه الورقة المالية، تدخلت مصالح الشرطة القضائية ونصبي لهم كمينا، لتلقي القبض عليهم وتقتادهم إلى مقرها من أجل إجراء الأبحاث والتحريات اللازمة معهم.

والى ذلك تم إخضاع الورقة المالية التي تم حجزها لدى الموقوفين للفحص واتضح أنها صحيحة وغير مزيفة، إلا أنها غير قابلة للتداول، ماجعل الأشخاص المذكورين يواجهون تهمة النصب والاحتيال، ومحاولة صرف ورقة مالية غير قابلة للتداول، ولم يتم الكشف عن كيفية حصول الأشخاص الموقوفين على هذه الورقة المالية.
وعلمت وأشار يومية “الأخبار” في عدد نهاية الأسبوع الجاري، أن مصالح الشرطة القضائية بمراكش، أنهت أبحاثها وتحرياتها مع الموقوفين، ليلة أمس (الخميس) ومن المقرر أن تكون أحالتهم على النيابة العامة في حالة اعتقال.

صورة ارشيفية