الفنية | الأربعاء 18 مارس 2015 - 11:35

فيلم سينمائي عن حياة المستشارة الألمانية ميركل

  • Whatsapp

Angela Merkel

من المنتظر أن يتم عرض فيلم عن حياة المستشارة الألمانية، أنجيلا ميركل، في دور العرض السينمائي بحلول عام 2017.

وليد نقشبندي المدير التنفيذي لجمعية “إيه في إيه” الألمانية للإنتاج التليفزيوني التابعة لمجموعة “هولتسبرينك” الألمانية للنشر، كان قد أعلن أن الفيلم سيكون إنتاجا دوليا مشتركا وسيشارك فيه طاقم عمل دولي، لكنه لم يعلن عن بطلة الفيلم التي ستقوم بتجسيد دور ميركل في الفيلم، المأخوذ عن الكاتب في مجلة “دير شبيجل” الألمانية ديرك كوربيوفايت.

ووفقاً لوكالة الأنباء الألمانية قال النقشبندي: ديرك كوربيوفايت مطلع ذكي على الأوساط السياسية في ألمانيا، إنه على معرفة جيدة جدا بالمستشارة، وإنني سعيد بأننا استطعنا كسب المؤلف المحنك لكتاب “أنجيلا ميركل”.. ميركل لديها سيرة ذاتية مثيرة، إنها جذابة ومشهورة عالميا، إنها فعالة وتثير العقول، حان الوقت لتحويل حياتها إلى فيلم لجمهور عالمي.

الكاتب كوربيوفايت، الذي نشر عامي 2009 و2014 كتابي “أنجيلا ميركل” و”لا بديل لها” الذي يدور أيضا حول ميركل، ذكر أنه يريد تسليط الضوء على ميركل الإنسانة والمستشارة التي تعرف كيف تتعامل مع وسائل الإعلام وتولت السلطة لأكثر من عقد.. مضيفاً: أتابع الطريق السياسي لميركل منذ سنوات عديدة بنقد، لكن بانبهار دائما، إنها السياسة الأكثر تشويقا في عصرنا.