اخبار جهة مراكش | الأحد 8 مارس 2015 - 21:07

شباط ولشكر يشكيان برلمانية مراكش ميلودة حازب الى زعيم الاصالة والمعاصرة الباكوري

  • Whatsapp

ميلودة حازب

احمد الهيبة – البيضاء

كشفت مصادر متطابقة ل”مراكش الآن”، أن انتخاب رئيس لجنة تقصي الحقائق بمجلس النواب، للتقصي في فيضانات كلميم، فجر أحزاب المعارضة، وجعل حزبي الاستقلال والاتحاد الاشتراكي غاضبين من حزب الأصالة والمعاصرة.

وحسب مصادر مطلعة، فإن حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، وادريس لشكر الكاتب الأول لحزب الاتحاد، غضبا من ميلودة حازب، رئيسة فريق البام بمجلس النواب، خاصة وأن فرق المعارضة كانت متفقة على ترشيح الاستقلالي السبيع لرئاسة اللجنة.

وأوضحت المصادر نفسها، أن شباط ولشكر شعرا أن التنسيق بين المعارضة غير متماسك، وهو الأمر الذي دفع بهما إلى التفكير في الاتصال بالأمين العام لحزب البام مصطفى بكوري ليشتكيا إليه تصرفات فريق حزبه بمجلس النواب.

وبدا واضحا أن فرق المعارضة غير منسجمة فيما بينها، وأن فريق الأصالة والمعاصرة لا ينسق فيما بينه، ذلك أن السبيع الذي أعلن ترشحه باسم فرق المعارضة، فوجئ بكون عبد اللطيف وهبي برلماني الأصالة والمعاصرة يعلن بدوره ترشحه للجنة.

وكان عبد اللطيف وهبي، الذي يشغل منصب نائب لرئيس مجلس النواب، قد حصل على رئاسة لجنة تقصي الحقائق، بعد حصوله على أصوات فريق حزب العدالة والتنمية، الذين صوتوا لصالحه ضدا في السبيع برلماني حزب الاستقلال.