اخبار جهة مراكش | السبت 7 مارس 2015 - 03:25

رباح يعلن عن افتتاح مركز لتسجيل السيارات باقليم الرحامنة والزيادة في عدد الموظفين بمديرية قلعة السراغنة

  • Whatsapp

قلعة السراغنة 12

محمد لبيهي – مراكش الآن

أعلن عبد العزيز رباح وزير النقل والتجهيز واللوجستيك خلال اللقاء التواصلي الذي عقده مع المنتخبين بعمالة إقليم قلعة السراغنة يوم أمس الجمعة، انه قرر إحداث مركز لتسجيل السيارات بعمالة إقليم الرحامنة، للمساهمة في تقريب الإدارة من المواطنين، والتخفيف من الضغط الذي يعاني منه العاملون بمركز تسجيل السيارات بقلعة السراغنة.

وأضاف وزير التجهيز الذي قام صباح يوم امس بزيارة لمركز تسجيل السيارات ومقر المديرية الإقليمية للتجهيز ولاحظ الاكراهات التي تعاني منها هاتين المؤسستين واستمع الى بعض الموظفين والمواطنين الذين كانوا يتواجدون بالمركز أثناء زيارة المسؤول الحكومي.

يذكر أن وزير التجهيز والنقل واللوجستيك قام بزيارة مركز تسجيل السيارات والمديرية الاقليمية قبل ان ينتقل رفقة محمد صبري عامل اقليم قلعة السراغنة والعديد من المسؤولين، إلى النقطة الكيلومترية 325+600 من الطريق الوطنية رقم 8 ليعطي انطلاقة مشروع إعادة بناء قنطرة على مستوى واد فرسين، وهي النقطة التي كانت تعرف انقطاعات متكررة بسبب فيضان الوادي، وتسبب في عرقلة حركة المرور بشكل يهدد حياة مستعملي الطريق.

وحسب ماافاد به المدير الإقليمي لوزارة التجهيز، فان القنطرة الجديدة “ستمكن من استيعاب  ارتفاع منسوب المياه اثناء التساقطات وبالتالي الحيلولة دون انقطاع الطريق وتوفير مزيد من شروط السلامة والراحة في هذا المقطع”.

وأكد المدير الإقليمي “ان هذا المشروع الذي تبلغ كلفته المالية:4 مليون درهم، يأتي في إطار سلسلة من الاجراءات المتخذة على مستوى الطريق الوطنية رقم 8 من اجل الرفع من مستوى الخدمات المقدمة من خلال الاوراش المبرمجة في قطاع التجهيز بإقليم قلعة السراغنة”.