اخبار جهة مراكش | الأربعاء 4 مارس 2015 - 22:08

ايت الحاج يفجر فضيحة في دورة فبراير ويكشف عن جمعية يرأسها مستشار جماعي يستغل بطريقة مشبوهة”لوغو”بلدية مراكش

  • Whatsapp

ايت الحاج

حسن الخلداوي ـ مراكش الآن

وجه علي ايت الحاج، المستشار الجماعي وعضو مقاطعة سيدي يوسف بن علي خلال دورة فبراير المنعقدة، صباح اليوم الاربعاء 4 مارس، بمقر المجلس الجماعي بجليز العديد من التساؤلات الى عمدة المدينة فاطمة الزهراء المنصوري، بخصوص الجهات، التي رخصت لإحدى الجمعيات لاستغلال “لوغو” بلدية مراكش ووضعها ببطائق الانخراط الفئة المستهدفة، التي اغلبها من الباعة المتجولين نساء ورجالا بسوق الواحة بسيدي يوسف بن علي.

وتساءل المستشار الجماعي ايت الحاج عن الخلفية والدوافع الخفية التي دفعت مؤسسي هذه الجمعية الى استغلال او استعمال حمولة ودلالة “التنمية البشرية” في اسمها التعريفي، اضافة الى استعمال “لوغو” المجلس البلدي باعتباره مؤسسة دستورية.

وطالب  ايت الحاج العمدة المنصوري بضرورة تقديم شروحات لأعضاء المجلس الجماعي لمدينة مراكش بخصوص هذه القضية الشائكة.

والى ذلك، قدم المستشار الجماعي المذكور نسخا من بطائق الانخراط التي تحمل ما أشار اليه في مداخلته امام استغراب واستياء شديدين من قبل باقي المستشارين الجماعيين، الذين عبروا عن استهجانهم من مثل هذه الأفعال.

وكانت المفاجاة قوية حينما اكتشف الجميع ان رئيس الجمعية المذكورة التي تستغل “لوغو” المجلس البلدي ليس إلا مستشارا جماعيا كان حاضرا لحظتها بأشغال الدورة، والذي يشغل عضوا بمقاطعة سيدي يوسف بن علي.

وطالبت فاطمة الزهراء المنصوري عمدة مراكش من ممثل السلطة المحلية، الذي يحضر أشغال دورة فبراير، فتح تحقيق في الموضوع من اجل تحديد المسؤوليات واتخاذ الإجراءات الإدارية والقانونية إزاء هذا الفعل.

كما لم تستبعد مصادرنا ان يكون لهذه الفضيحة تبعات ستجر لا محالة مجموعة من المنتخبين واللأشخاص الذاتيين الى المساءلة القانونية، والاسابيع القليلة القادمة كفيلة بكشف نتائج التحقيق الذي سيتم فتحه في الموضوع.