اخبار جهة مراكش | الإثنين 2 مارس 2015 - 15:09

بلسان والدتها وصديقاتها..هكذا لقيت “مريم” مصرعها بصعقة كهربائية بشيشاوة

  • Whatsapp

جثة5

رشيد أركمان – شيشاوة

استفاقت ساكنة دوار توزونطان جماعة سيدي غانم على حادت مفجع عندما أصيبت الطفلة مريم ذات السبع سنوات، والتي تتابع دراستها بالقسم الثاني ابتدائي بصعقة كهربائية أردتها قتيلة في الحين.

كان يوما عاديا، تقول فاضمة، والدة الضحية “مريم بورجيلة”، التي كانت عشية أول أمس السبت28 فبراير، رفقة قريناتها من بنات زاوية حنصالة، يلعبن ويقطفن العشب في خلاء مخصص لرعي غنم ساكنة الدوار، وعلى مقربة من اكوام الرمال (الكياس) المخصص لتبليط الطريق، حيث شركة تقوم بأشغال تجهيز الطريق المؤدية الرابط بين اكينتركا وتلبورت، والتي تستغل مكان الذي جرت فيه الحادثة لوضع آلاتها التي تستعملها، الا أن المثير وعلى لسان والدة الطفلة الضحية مريم هو أن اكوام الحصى تتواجد في علو قريب من الأسلاك الكهربائية ب1.5.

وزادت الأم المكلومة بحرقة شديدة تروي الفاجعة، انها لم تصدق مشهد مصرع ابنتها لهول الصدمة، وقال:”كنت انتظر أن يأتي يوم ارى فيه ابنتي وهي إطار في بلدتي، معلمة، طبيبة، مهندسة… نعم اراها أفضل مني علما ومعرفة، لكن حسبنا الله ونعم الوكيل”.

فيما والد الضحية بوحسين بورجيلة، الذي لازال تحت تأثير الصدمة، التزم الصمت، والذي ظل على مدار مقابلة طاقم “مراكش الآن” غارقا في البكاء ويدعوا لابنته بالرحمة.

بدورها حكت زميلتها حياة، التي كانت رفقة مريم بورجيلة الواقعة، أكدت أنها كانت برفقة مريم وصديقتها سميرة، يلعبن فوق الأكوام الحجرية، الا أنه وفجأة ارتمت (الضحية) بعيدا من شدة التيار الكهربائي “لاحها ضو بعيد بزاف وتحرقات فيدها وكنفيقوها تنوض ومبغاتش تنوض”. وحدد تقني كهربائي من أبناء المنطقة قوة التيار في 22000 فولط.

وفي اتصال ل”مراكش الآن” بأحد مسؤولي الشركة المكلفة بتجهيز الطريق المذكورة، أكد أن الشركة احترمت مقتضيات دفتر التحملات، والتي نصت على المنع الكلي لبناء الأكوام الحجرية قريبة من الأسلاك الكهربائية، وحمل شركة الطريق كامل المسؤولية أمام ما تعرضت له عائلة الضحية من أضرار وتسبب في وفاة ابنتهم.

 وعبر احد المسيرين لإحدى الشركات أنه من الضروري وضع سياج دائري يحمي ممتلكات الشركة تفاديا لأي مكروه الشيء الذي لم تقم به الشركة المستغلة للمشروع.

وطالبت ساكنة الدوار المذكور، السلطات الاقليمية بالضرب بيد من حديد على كل من تبث تقصيره في اتخاذ الاحتياطات اللازمة لوقاية المواطنين من مثل هذه الماسي المميتة والتي يذهب ضحيتها أطفال لا ذنب لهم سوى انهم رزقوا الحياة بهذا الدوار.

11039967_362823390571046_1211117387_n-426x320مكان وقوع الحادث الذي اودى بحياة الطفلة مريم