اخبار جهة مراكش | الجمعة 27 فبراير 2015 - 15:25

لهذه الأسباب حضر وزير العدل مصطفى الرميد الى نادي وزارة العدل بمراكش

  • Whatsapp

الرميد22

مراكش الآن ـ و م ع

ينظم الملتقى الوطني لمنظومة العدالة مناظرة وطنية بمراكش، تحت شعار “جميعا من أجل عدالة مستقلة ونزيهة وناجعة”، على مدى يومي الجمعة والسبت 27 و28 فبراير الجاري، بحضور مصطفى الرميد، وزير العدل والحريات.

وسيشكل هذا اللقاء، الذي يعد الأول من نوعه على صعيد منظومة العدالة، مناسبة للوقوف على حصيلة الانجازات، التي تم تحقيقها في مجال اصلاح منظومة العدالة بالمغرب مع الوقوف على الاكراهات والاختلالات التي من شأنها أن تعيق مسلسل الاصلاح.

ومن المنتظر أن يخلص اللقاء، والذي يحضره أزيد من 200 مشارك من مختلف المجلات ذات الاهتمام بالموضوع، حسب المنظمين، إلى توصيات وأفكار من شأنها تقويم سياسة الإصلاح والدفع بها إلى تكريس منظومة للعدالة على أساس الاستقلال والنزاهة والنجاعة.

ويمثل المشاركون في هذه المناظرة جمعية هيئات المحامين بالمغرب والودادية الحسنية للقضاة ونادي قضاة المغرب وودادية موظفي العدل والهيئة الوطنية للموثقين بالمغرب والهيئة الوطنية للعدول والهيئة الوطنية للمفوضين القضائيين والنقابة الديمقراطية للعدل.

ويتضمن برنامج هذا اللقاء مجموعة من العروض تتناول مواضيع تهم بالخصوص “قراءة في مشروع القانون المتعلق بالمجلس الأعلى للسلطة القضائية” و”مشروع القانون المتعلق بالتنظيم القضائي وعلاقته باستقلال السلطة القضائية” و”مشاريع الإصلاح وخيار القطيعة مع النجاعة القضائية” و”دور الإدارة القضائية في تطوير العمل القضائي” و”دور مهام المفوض القضائي في تحقيق النجاعة القضائية ” و”التوثيق العدلي بين معيقات التشريع ومستلزمات الحكامة الجيدة”.