سياسة | الخميس 26 فبراير 2015 - 15:39

هذا ما قاله بوليف والوفا عن إشاعة رفع الدعم عن البوطا والدقيق والسكر

  • Whatsapp

بوليف

أكد محمد نجيب بوليف، الوزير المنتدب لدى وزير التجهيز والنقل واللوجستيك، إن رفع الدعم عن قنينة الغاز والسكر لم تقرره الحكومة بعد، مبرزا أن هناك دراسات تشتغل عليها الحكومة في الموضوع لإيجاد السيناريوهات الممكنة، التي ستسمح بعدم تضرر الفئات الشعبية، وفي نفس الوقت عدم استفادة المطاعم والفنادق الكبرى والضيعات الفلاحية، وغيرها من دعم صندوق المقاصة. معتبرا أنه من غير المعقول أن تستفيد مثلا المطاعم والفنادق من البوطاغاز التي تدعمها الدولة، لأن صندوق المقاصة يدعم الغاز فقط للاستعمال المنزلي، قائلا هذه متاجرة في دعم الدولة.

وأضاف بوليف، في تصريحات صحفية، أن الحكومة قررت عدم الاستمرار في هذا التوجه، وتسير في اتجاه إزالة الدعم على المواد التي لا تستعملها فقط الفئات الشعبية، وستفعل ذلك عندما تجد حلا بديلا. بدوره أفاد محمد الوفا، أن لا رد له على ما يتم تداوله، وأن تصريحات الوزراء كانت كافية لدحض هذه المزاعم، في إطار التضامن الحكومي. منبها إلى أن الحكومة لم تعلن عن أي شيء حتى تقوم بنفيه أو الرد عليه.

هذا ودخلت حكومة عبد الاله ابن كيران، في مسار إصلاح عميق وشامل لمنظومة الدعم أو ما يعرف بصندوق المقاصة، حيث يعتبر هذا الملف من الملفات الساخنة والكبيرة، والتي لم تجرأ أي حكومة سابقة على فتحه، رغم اتفاق الجميع على الخطر الذي بات يشكله في السنوات الاخيرة، على الاقتصاد الوطني وتعميق عجز الميزانية بشكل مستمر..