اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 18:02

استقالة الرميلي وطالب والوجداني من المكتب المسير لغرفة التجارة والصناعة والخدمات بمراكش

  • Whatsapp

غرفى الصناعة

فؤاد بلمحجوب ـ مراكش الآن

لم يجد كل من التجمعي ابراهيم الرميلي، نائب رئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات بمراكش، ومصطفى الوجداني مقرر المكتب عن حزب الاتحاد الدستوري والاتحادي المستشار البرلماني مولاي الحسن طالب، رئيس لجنة المالية، من طريقة للاحتجاج على رئيس الغرفة غير تقديم استقالاتهم، امس الاثنين 23 فبراير.

وترجع اسباب استقالة الأعضاء الثلاثة بالمكتب المسير للغرفة الى رفضهم إقدام كمال فاهر، رئيس الغرفة عن حزب الاصالة والمعاصرة، على إحضار مفوض قضائي الى اجتماع المكتب المسير لتوثيق تصريحات وتدخلات اعضاء المكتب، وهو الإجراء الذي اعتبره المستقيلون غير عادي، وبان الاجتماعات ستتحول الى “كوميسارية”، خصوصا وأن الرئيس فسر الأمر بان هناك اعضاء يعرقلون سير مداولات المكتب، والمفوض القضائي سيعمل على توثيق كل تدخلاتهم.

وعلمت “مراكش الآن” من مصدر موثوق، ان الأعضاء الثلاثة المستقيلين من المكتب المسير للغرفة قد وضعوا استقالاتهم، صباح اليوم الثلاثاء، على مكتب عبد السلام بيكرات، والي جهة مراكش تانسيفت الحوز.

وذكر بعض أعضاء الغرفة للموقع، انهم كانوا يعتزمون تقديم استقالاتهم في نفس اليوم، احتجاجا على طريقة تسيير رئيس الغرفة، وهو ما اعرب عنه أحدهم بقوله:” الغرفة يسيرها مدير وليس رئيس، وهو فشل في إدارة شركته التي بلغت مرحلة التسوية القضائية، فكيف يمكنه تسير الغرفة؟”.
يشار أن بعض أعضاء الغرفة ومسيريها سجلوا خلال اجتماعات وجود اختلالات في مالية الغرفة، ما جعل الرئيس يتحاشى الحديث عن دورة الحساب الإداري ويرفض إمداد الأعضاء والمكتب المسير بأية وثيقة تهم الجانب المالي للغرفة.