اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 13:02

الطلبة القاعديين يمنعون قيادي العدالة والتنمية حامي الدين من القاء مداخلته بكلية الحقوق ويطردونه

  • Whatsapp

حامي الدين

فؤاد بلمحجوب ـ مراكش الآن

أقدم العشرات من الطلبة القاعديين بكلية الحقوق بمراكش على منع عبد العالي حامي الدين القيادي بحزب العدالة والتنمية من إلقاء محاضرته، التي كان مقررا ان يحتضنها مدرج السوسي، امس الاثنين 23 فبراير، حول “التقارير السياسية حول المغرب”، ليضعوه في موقف محرج امام الاساتذة والطلبة الحاضرين بالمدرج.

وتعمدت الجمعية المغربية للعلوم السياسية عدم الكشف عن اسم حامي الدين ضمن قائمة الاساتذة الجامعيين والاخصائيين المؤطرين للندوة، إلا أن هناك من سرب الى الطلبة اسم قيادي حزب “المصباح” في آخر لحظة، ليفاجؤوه بشعارات منندة بما وصفه الطلبة بـ”قتلة الشهيد أيت الجيد”، معربين عن غضبهم من مشاركته بالندوة، قبل ان يطالبوه بمغادرة الكلية رافعين شعارات ضده.

وامام هذا الوضع المشحون، تم رفع اشغال الندوة لحوالي ساعة، خصوصا بعد مغادرة مجموعة من الأساتذة مدرج السوسي، فيما استغرب آخرون إدراج المنظمين اسم حامي الدين ضمن المؤطرين والمشاركين بالندوة لما تثيره مشاركته من مشاكل داخل الكلية كما وقع بباقي الجامعات التي منع فيها قيادي “المصباح” من القاء مدخلاته، حيث يصفه الطلبة اليساريين ب”قاتل أيت الجيد”.

جدير بالذكر ان لحسن الداودي، وزير التعليم العالي قد تخلف عن حضور أشغال هذه الندوة، التي كان مقررا ان يشارك فيها، في حين حضر بعض مؤسسي ونشطاء الجمعية المغربية للعلوم السياسية.