الفنية | الثلاثاء 24 فبراير 2015 - 12:16

إحالة الفنان حسين فهمي للمحاكمة بسبب الفنان محمود قابيل

  • Whatsapp

9998471447

أمر النائب العام المستشار هشام بركات، بإحالة الفنان حسين فهمي إلى جنح أكتوبر، وحددت المحكمة جلسة 14 مارس المقبل لنظر دعوى السب والقذف المقامة ضد الفنان حسين فهمي، من الفنان محمود قابيل.

حسين فهمي، كان قد وصف في حوار له في غشت 2013 مع برنامج «قصر الكلام» على فضائية «إم بي سي مصر»، مع الإعلامية وفاء الكيلانى، الفنان محمود قبيل بـ«الكاذب»، بعدما وجهت له سؤالا عن رأيه في الفنان محمود قابيل.. وقال باستنكار شديد إنه لا يعرف من هو محمود قبيل وتساءل ماذا يعمل قابيل؟ مؤكدا أن الفن أكبر بكثير من اسم محمود قابيل، وده شخص ليس له قيمة، وهافضل وراه حتى أفضحه، رغم إني مش عايز أوصل لكده” على حد قوله.

فهمي أضاف: أملك الكثير من المآخذ على محمود قابيل، أنا مجروح منه، وكنت بسأل عليه يوميا عندما أجرى عملية بالولايات المتحدة، أنا بتحدى هذا الشخص الكذاب أن يرد على”.

جاء ذلك بعد أن وجهت له الكيلاني سؤالا عن رأيه في الفنان محمود قابيل، وتصريحاته بأن حسين فهمي أقيل من منصبه كسفير للأمم المتحدة وأنه لم يستقل كما أشاع الفنان بنفسه.. وقال فهمي إنه لا يعرف من الأساس من هو محمود قبيل، مشيرا إلى أن الفن أكبر بكثير من اسم محمود قابيل، وإنه يمتهن الفن وهناك فرق كبير بين الفنان والمشتغل في الفن.

يشار إلى أن النائب العام كان قد استبعد كلا من وفاء الكيلاني المذيعة بقناة mbc، ومالك القناة ومخرج ومعد البرنامج الذي ظهر فيه الفنان حسين فهمي، ووجه العديد من الاتهامات ضد محمود قابيل، التي اعتبرها الثاني سبا وقذفا في حقه، من قرار الإحالة والاتهام الموجه إليهم.

كانت نيابة أول أكتوبر بإشراف المستشار إسلام ضيف، مدير النيابة، وتحت إشراف المستشار ياسر التلاوي المحامي العام الأول لنيابات جنوب الجيزة قد أعدت مذكرة بتفاصيل القضية وتم إحالتها للنائب العام لاتخاذ القرار فيها.