اخبار جهة مراكش | الإثنين 23 فبراير 2015 - 19:25

حسناء سعيدو كاتبة إقليمية لحزب الاتحاد الدستوري بالمؤتمر الاقليمي لمنظمة الشبيبة الدستورية+صور

  • Whatsapp

البنا

فؤاد بلمحجوب ـ مراكش الآن

انعقد المؤتمر الإقليمي لمنظمة الشبيبة الدستورية “ojc” بعمالة مراكش، بمركز الاستقبال بحي جليز، أول أمس السبت 21 فبراير، والذي عرفت اشغاله انتخاب الكاتب الإقليمي للمنظمة من ضمن ستة مترشحين.

وترأس المؤتمر أحمد فريرا، الكاتب الجهوي للمنظمة، الذي أوضح في كلمته الإفتتاحية أن المشاركة السياسية تبدأ من داخل الأحزاب وتنظيماتها الموازية، شريطة أن تسير نحو الترشح في الانتخابات وتحمل المسؤولية، مبرزا أن لغة جيل التقنية قد تغيرت، وصار لزاما على القياديين تغيير لكنتهم السياسية تجاههم، مشددا على ضرورة رفع العقبات من طريق الشباب.

كما حضر المؤتمر، أنوار الزين، الكاتب العام للمنظمة، الذي دعا الشباب الدستوري المراكشي إلى الاعتزاز بوطنهم وبمدينتهم وإلى الانخراط الفعال، منتقدا تردي الخطاب لدى بعض المسؤولين مما يسيء إلى صورة الوطن، منوها في الوقت ذاته بتجربة الشبيبة بجهة مراكش تانسيفت الحوز ودور أطرها الكبير على الصعيد الوطني، مذكرا بشعار المؤتمر الجهوي “مشاركتنا واقع..عزوفنا وهم” الذي صار شعار الشبيبة في كل جهات المملكة في حملتها لتشجيع الشباب على التسجيل في اللوائح الإنتخابية.

وتنافس على الكتابة الإقليمية لشبيبة الحصان في هذا المؤتمر المنعقد تحت شعار “أفسحوا الطريق للشباب!” كل من يوسف جفال رئيس نادي الشبيبة بالإنارة، وحسناء سعيدو الكاتبة المحلية للشبيبة بالأوداية، وذلك بعد انسحاب أربعة مرشحين آخرين لصالح هذه الأخيرة، التي حصلت على أغلبية أصوات المؤتمرين أعضاء المكاتب الذين لهم حق التصويت، وبذلك تم إعلان حسناء سعيدو، كاتبة إقليمية للشبيبة الدستورية بعمالة مراكش.

وهكذا تم تقديم لائحة أعضاء المكتب التي صادق عليها المؤتمر، بعد أن تمت معالجتها ومناقشتها بسبب اعتراض نائب الكاتب الجهوي ابراهيم الفتاحي وأعضاء المكتب المحلي لجماعة الويدان. ورفعت أشغال المؤتمر بعد تلاوة البيان الختامي من طرف مونية بوجملة.

البنا2**********************************************************************************

الدستوري