اخبار جهة مراكش | الإثنين 23 فبراير 2015 - 03:46

قافلة طبية لفائدة سكان جماعتي لوناسدة واولاد الكرن باقليم قلعة السراغنة

  • Whatsapp

قلعة السراغنة

الصورة الجماعية.. افراد الطاقم الطبي رفقة اعضاء اللجنة التنظيمية للقافلة الطبية

محمد لبيهي – مراكش الآن

نظمت الهيئة المغربية لحقوق الإنسان بإقليم قلعة السراغنة، يوم أمس الأحد 22 فبراير، قافلة طبية استفاد من خدماتها سكان الجماعتين القرويتين :لوناسدة وأولاد الكرن، من خلال فحوصات أشرفت عليها وحدة طبية متنقلة وطاقم طبي متكون من أطباء عامين واطر وممرضات تابعين للمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة. وقد بلغت الفحوصات المقدمة للساكنة مايناهز 732 شملت طب العيون، مرض السكري، الجهاز الهضمي، طب النساء والأطفال والطب العام.

وقدم أفراد الطاقم الطبي مجموعة من الحصص التوعوية والتحسيسية لفائدة أعداد غفيرة من ساكنة دواوير الجماعتين، كما قدمت أدوية بالمجان ساهمت بها مندوبية وزارة الصحة بقلعة السراغنة.

وقال إدريس السالمي الكاتب الإقليمي للهيئة المغربية لحقوق الانسان في تصريح ل “مراكش الآن”: إن الهدف من تنظيم هذه القافلة الطبية هو المساهمة في تقريب الخدمات الطبية للساكنة وتقديم مساعدات  طبية بالمجان وخصوصا الفئات المعوزة منهم”، وأوضح السالمي “أن أعضاء المكتب الإقليمي اعتمدوا في تنظيم هذه المبادرة الإنسانية على إمكانياتهم الذاتية وبتنسيق مع المصالح الطبية بالمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة وجمعية أولاد الكرن للتنمية والتضامن التي وفرت مقرها الرئيسي بالمركز المتعدد التخصصات لتمر العملية في نجاح وللابتعاد عن جميع الجهات التي يمكن ان تستغلها لأغراض انتخابية₺.

تجدر الإشارة أن هذه القافلة الطبية عرفت اقبالا كبيرا من طرف العديد من سكان دواوير لوناسدة وأولاد الكرن،وتركت صدى طيبا لدى ابناء المنطقة.

قلعة السراغنة 2