اخبار جهة مراكش | الأحد 22 فبراير 2015 - 04:23

رئيس جماعة العامرية يصرح انه تعرض للابتزاز مقابل التصويت على الحساب الاداري

  • Whatsapp

هيلالي

محمد الغازي – قلعة السراغنة

عقد المجلس القروي لجماعة العامرية إقليم قلعة السراغنة دورته العادية لشهر فبراير، يوم الخميس 19 فبراير الجاري، بقاعة الجلسات بمقر الجماعة، وقد ترأس أشغال هذه الدورة رئيس الجماعة والنائب البرلماني: عبد العالي الهلالي بحضور قائد القيادة وخليفته وأعضاء ومستشاري المجلس، وبعض المواطنين من المتتبعين للشأن المحلي. واغتنم رئيس الجماعة هذه الدورة حيث نوه باهتمام الساكنة وتتبعهم للشأن المحلي وبعد قراءة تقارير المداخيل والمصاريف أكد رئيس الجماعة أن هناك ارتفاع بخصوص المداخيل ب: 20 بالمائة وتقليص المصاريف مقارنة مع السنة الفارطة بفضل العمل الذي يقوم به الرئيس والمكتب والموظفون حيث حققت فائضا حقيقيا بلغ 140 مليون سنتيم لم يسبق لأي جماعة قروية بالإقليم أن حققته.

وقد رفض المجلس الجماعي لجماعة العامرية الحساب الإداري لسنة 2014 في سابقة لم تعهدها الجماعة طيلة السنوات الخمس السابقة للولاية الحالية، حيث صوت 9 مستشارين ضد الحساب الإداري مقابل 4 لصالحه، ليرفض بذلك الحساب الاداري، وبذلك تكون الساكنة قد حرمت من برمجة الفائض الحقيقي ) 140 مليون سنتيم( التي كانت مخصصة للمسالك الطرقية وإصلاح السوق الأسبوعي.

 وفي اتصال هاتفي مع رئيس الجماعة حول الأسباب الحقيقية لرفض الحساب الإداري أكد أنه تعرض للابتزاز من طرف احد المستشارين من اجل التصويت على الحساب الاداري.  وأضاف رئيس الجماعة عبدالعالي هلالي أن بعض الأعضاء دخلوا معه في مساومات وصلت الى حد مطالبته بتسليمهم مبلغ 30000 درهم للواحد مقابل التصويت على الحساب الإداري مؤكدا انه ابلغ السلطة المحلية بهذه الخروقات والتي يقوم بها احد المستشارين الذي قام  بصرف ما يزيد عن 60000 درهم تتعلق بالبنزين رغم انه ليس أمرا بالصرف حيث قال رئيس الجماعة انه تقدم بشكاية في الموضوع الى السلطات القضائية وان الملف أمام العدالة. وأضاف رئيس الجماعة أن هذا المستشار أوهم بعض الأشخاص باستفادتهم من كراء بعض الدكاكين مقابل 3000 درهم لكل دكان الشيء الذي خلف استياء كبيرا لدى الساكنة التي تتبعت أشغال دورة الحساب الإداري لجماعة العامرية.