اخبار جهة مراكش | السبت 21 فبراير 2015 - 08:07

نيابة وزارارة التربية الوطنية بقلعة السراغنة تنظم لقاء تواصليا لفائدة المكلفين بالادارة التربوية

  • Whatsapp

التعليم قلعة السراغنة

سعيد الورغيلي – مراكش الآن

انعقد بمقر النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بإقليم قلعة السراغنة، لقاء تواصلي في إطار التكوين الميداني لفائدة الأطر المكلفة بمهام الإدارة التربوية للموسم الدراسي 2014-2015، تنفيذا لبرنامجها الطموح المتعلق بالتكوين والتكوين المستمر حسب ما جاءت به المذكرة الوزارية رقم 131/14، الصادرة بتاريخ 26 شتنبر بشأن شروط وكيفيات تنظيم التكوين.

وخصص التكوين لفائدة 6 مديرين (3 ثانوي إعدادي/3 ثانوي تأهيلي) و 16 حارسا عاما (6 ثانوي إعدادي/ 10 ثانوي تأهيلي).

وحضر هذا اللقاء النائب الإقليمي امبارك هرشى ورؤساء المصالح أو من ينوب عنهم رشيد قاسيم، محمد مونير، سعيد بوطيب، رحال المضاري، فؤاد الطاهي، عبد الهادي الرافعي  والفريق الإقليمي  للمصاحبة الميدانية المكون من عبد الرحمان سوسو، الحسين بنتيفست، لحسن فاضل، محمد الحمراوي، بنيونسي محمد.

وقد افتتح هذا اللقاء النائب الإقليمي بكلمة ترحيبية مركزا في الآن ذاته بالمسؤوليات الجسام والمهام التربوية والإدارية الملقاة على عاتق المديرين والحراس العامين الجدد، ومذكرا إياهم بالغايات السامية والأهداف المسطرة من طرف الوزارة، وكذا بضرورة التزام القيم والأخلاق الرفيعة، والاهتمام بالجانب التواصلي من خلال الانفتاح على جميع المتدخلين (التلاميذ، الأساتذة، المجتمع المدني، الجمعيات، وسائل الإعلام والتواصل)، كل ذلك في سبيل أداء رسالتهم النبيلة.

بعد ذلك، قدم رؤساء المصالح النيابية عروضا عن المهام والأدوار المنوطة بكل مصلحة على حدة  ومناقشة برنامج التكوين الميداني الذي سيستمر لغاية شهر ماي 2015. وختتم اللقاء بمناقشة المستجدات المتعلقة بالجانبين التربوي والإداري ولوضع اللمسات الأخيرة لإنجاح هذا التكوين الميداني.