سياسة | الأربعاء 18 فبراير 2015 - 10:35

“البام”يقطر الشمع على بنكيران وحزبه ويصف مواقفهم بالتافهة والصبيانية

  • Whatsapp

البام2

الغالية العلوي ـ مراكش الآن

لم يفوت اعضاء المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة فرصة انعقاد اجتماعه الأسبوعي، أول أمس الاثنين 16 فبراير، دون ان يقطر الشمع على رئيس الحكومة عبد الاله بن كيران وعلى حزبه، ومهاجمته.
وهكذا فقد وصف حزب “البام” ب” عبد الإله بن كيران، رئيس الحكومة ومجموعة من مريديه في الحزب وفي حركته التابعة للتنظيم العالمي للإخوان المسلمين”، بأنه “يهذي”، وبأن مواقف ابن كيران وحزبه “تافهة وصبيانية ومجرد سخافات تعبر عن بؤسهم الفكري والسياسي”.
واوضح المكتب السياسي خلال الاجتماع المذكور، ان التصعيد الأخير لمجموعة من المنتمين لما يصطلح عليهم بالتنظيم العالمي للإخوان المسلمين بالمغرب، في التهجم على حزب الأصالة والمعاصرة وعلى رموزه، لم يعد مجرد سجال سياسي بين حزبين متنافسين. بل إن تداعيات هذا الهجوم الذي أفقد رئيس الحكومة صوابه، ستضر بالتأكيد، بمصالح الوطن والمواطنين التي من المفروض أن يسهر ويؤتمن عليها شخص يتمتع بقدر كبير من التقدير والاحترام.
واضاف المكتب السياسي للبام أن نزول رئيس الحزب الأغلبي بالخطاب السياسي إلى الدرك الأسفل، إنما يتعمد من ورائه تشويه المؤسسات الوطنية وتقويض المجهودات التي يبذلها الوطنيون الصادقون للرفع من شأن الوطن. قبل ان يؤكد أن رئيس الحزب الأغلبي “واهم ويائس في سعيه إلى اختراق وزرع الفتنة في صفوف حزب الأصالة والمعاصرة”. مضيفا ان ما يحيكه ابن كيران من ألاعيب ومؤامرات، التي وصفها حزب “الجرار” بالمكشوفة” لن تفلح في زرع الفتنة في صفوف حزب البام، متهما حزب رئيس الحكومة بأنه تربى لعقود من الزمن في الخلايا التي تزرع ثقافة العنف والإرهاب، ما يصعب عليه استيعاب قوة قيم الحرية والديمقراطية الضامنة لوحدة ولحمة المناضلين من طينة الباميين والباميات.

وفي الجانب التنظيمي أقر المكتب السياسي لحزب “البام” يومي 14 و15 مارس المقبل، موعدا للمؤتمر الوطني لمنظمة شبيبة الأصالة والمعاصرة.