الفنية | الإثنين 16 فبراير 2015 - 21:21

زياد الرحباني: فيروز معجبة بهتلر وستالين والقذافي

  • Whatsapp

Roser 02 (Chip)

قال الفنان اللبناني زياد الرحباني إن والدته، المطربة فيروز، معجبة بزعيم النازية أدولف هتلر، كما وبالراحلين مثله: العقيد الليبي معمر القذافي، وبالدكتاتور السوفياتي جوزف ستالين، وأيضا بالزعيم المصري جمال عبد الناصر، على حد ما ذكر في مقابلة موسعة معه طالعتها “العربية.نت” في موقع مجلة SNOB اللبنانية.

في المقابلة وصف الرحباني الذي سبق وذكر العام الماضي أن والدته معجبة أيضا بالأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، والدته بأنها “ليست حالة فنية، هي حالة عامة ليس لها تسمية أو صفة. طبعاً أتمنى محاورتها، وعندما كنت في أحد البرامج التلفزيونية عرضت عليها على الهواء أن تطل في برنامج وأنا على استعداد لمحاورتها” كما قال.

وسألته “سنوب” عما إذا طرح عليها ذلك بشكل مباشر وشخصي، فأجاب: “كيف أفعل ذلك وهي لا تردّ عليّ؟ لم يحصل بيننا حديث منذ ما قلته عن رأيها بالسيد حسن نصرالله. ولم أترك أحداً إلا وحاول التوسّط بيننا. وأنا أعرف أن المشكلة ليست منها” وفق تعبيره.

سألوه في المقابلة أيضا: “ألا يمكن فصل خلافك مع شقيقتك ريما عن خلافك مع والدتك؟ فأجاب: “يا ريت، وهذا ما أحاول فعله. حاولت الاتصال بها عدة مرات ولكن لم تردّ على اتصالاتي” فسألته المجلة: “ماذا تقول لها الآن” ؟ . أجاب: “أقول لها “الله ينوّرها” وطبعاً الله يخلّيها بصحتها. وأنا أتمنى أن تعود المياه إلى مجاريها”.

وسألته “سنوب”: ماهذه الغلطة الفظيعة التي ارتكبتها والتي تستحق كل هذه القطيعة” ؟ فقال: “هذه الغلطة جعلتها ترى كم يحبّها اللبنانيون في مناطق مختلفة عن التي تعرفها. ولو أنني قلت بمن هي معجبة غير السيد نصرالله لن يبقى لها صاحب”. ثم أعطى مثلاً: “أمي معجبة بستالين مع أنها لم تقرأ له شيئاً، لكن تعجبها شخصيته. كذلك هي معجبة بعبد الناصر والقذافي وهتلر أيضاً” مضيفا أن صوت أم كلثوم لا يعجبه كثيرا، وأنه ما زال تعيسا في الحب والزواج “والعلة عندي أنا بالتأكيد” كما قال.