اخبار جهة مراكش | الأحد 15 فبراير 2015 - 11:39

الأمانة الإقليمية لحزب “البام” تطلق حملة تحسيسية للتسجيل في اللوائح الانتخابية ببلدية شيشاوة

  • Whatsapp

خوشان1

توفيق عطيفي – شيشاوة

أطلق حزب الأصالة والمعاصرة، مساء امس السبت 14 فبراير، حملة تحسيسية من أجل التسجيل في اللوائح الانتخابية تحت شعار:”نسجل نفسي باش غيري ما يقررش مكاني”، وذلك بعدد من أحياء بلدية شيشاوة.

وفي  لقاء ل”مراكش الآن” بمقرر الأمانة الإقليمية أحمد هلال، أكد أن هذه الحملة التحسيسية تأتي كبادرة، في إطار الاختصاصات الموكولة للأحزاب السياسية، وذلك طبقا للفقرة الثانية من المادة الأولى من القانون المتعلق بالمراجعة الاستثنائية للوائح الانتخابية كما هو مضمن في الجريدة الرسمية.

وأضاف هلال، أن حزبه رغم حداثة هياكله إقليميا، نظم هذه الحملة كتعبير صريح على المواطنة الحقة، سواء من جهة الأحزاب، أو من جهة المواطنين، من خلال إقدامه على الخطوة الأولى للمواطنة والمتمثلة في التسجيل في اللوائح الانتخابية العامة لإفراز نخب سياسية تستجيب للتطلعات ولإنتظارات الشباب والساكنة على حد تعبيره.

وشدد ذات المتحدث ل”مراكش الآن”، أن العزوف عن التسجيل في اللوائح الانتخابية والعزوف السياسي عامة، هو مساهمة غير مباشرة بوعي أو بغير وعي في تكريس وإفراز النخب السياسية غير مؤهلة لتدبير الشأن المحلي.

وأضاف نفس المصدر، ان “هذه حملة تحسيسية، ندعوا فيها كافة المواطنات والمواطنين الشيشاويين، إلى التسجيل في اللوائح الانتخابية، بغض النظر عن الانتماءات الحزبية أو القناعات السياسية، التي تبقى في النهاية خيارا للمواطن وبكل حرية”.

ومن جهة أخرى، أوضح أن حملة حزبه التحسيسية، تأتي كبادرة نوعية على مستوى إقليم شيشاوة، في الوقت الذي كانت فيه مثل هذه الحملات حكرا على المدن الكبرى دون المدن الصغرى.

10979304_521645494643113_1994977381_n