اخبار جهة مراكش | السبت 14 فبراير 2015 - 14:15

احالة المتهم بسرقة منزل رئيس الشرطة القضائية بقلعة السراغنة على محكمة الاستئناف

  • Whatsapp

محكمة5

محمد لبيهي – مراكش الآن

احالت عناصر الضابطة القضائية التابعة للمنطقة الإقليمية لأمن قلعة السراغنة، المتهم بسرقة منزل رئيس الشرطة القضائية على انظار الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف.

وجاء اعتقال المتهم المتحدر من دوار الجبيل، مساء يوم الثلاثاء الأخير، بإحدى الفنادق المصنفة المجاورة للدائرة الامنية الاولى من طرف عناصر الامن العمومي بعدما توصلت المصلحة الادارية للشرطة بتواجد المتهم بالمكان المدكور.

وأثناء تفتيشه عثر بحوزته على مبالغ مالية حصل عليها من عائدات بيع بعض التجهيزات التي تمكن من سرقتها، صباح يوم الثلاثاء حوالي الساعة السابعة صباحا، من منزل رئيس الشرطة القضائية بحي النور 1بسبب غياب المكلف بحراسته، اثر تواجد أفراد أسرة المسؤول الأمني بالديار المقدسة لقضاء مناسك العمرة.

وخلال خضوع المتهم للبحث التمهيدي اعترف بالمنسوب اليه وصرح انه تمكن من سرقة مبالغ مالية وثلاثة حواسيب ودراجة هوائية وملابس وثلاثة هواتف نقالة، بالإضافة إلى مسروقات اخرى تخلص منها في أماكن متفرقة لإخفاء أثار الجريمة، وتجهيزات أخرى باعها لتاجرين تم الاستماع اليهما وقررت النيابة العامة متابعتهما في حالة سراح.

وأفاد مصدر امني مسؤول، ان المتهم البالغ من العمر 27 سنة يعد من ذوي السوابق العدلية في مجال السرقة الموصوفة، وقد اعترف في المحضر القانوني الموجه الى الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف، انه أصبح يتعاطى للسرقة الموصوفة بإقليم قلعة السراغنة، بعدما تم طرده من الديار الاسبانية للحصول على مايمكنه من قضاء أغراضه الشخصية بسبب معاناته مع البطالة وقلة ذات اليد.