اخبار جهة مراكش | السبت 14 فبراير 2015 - 10:40

أمن مراكش يعتقل شخصا متورطا في جريمة قتل واحراق جثة الهالك بشقة بحي جليز

  • Whatsapp

اعتقال

حسن الخلداوي – مراكش الآن
تمكنت مصالح الأمن بمراكش، في زمن قياسي، من فك لغز جريمة قتل وقعت ليلة الجمعة – السبت 13و14 فبراير، داخل إحدى الشقق بحي جليز.
وتعود وقائع النازلة في توصل مصالح الأمن حوالي الساعة الثانية عشرة والنصف ليلا بخبر نشوب حريق بإحدى الشقق الكائنة بحي جليز، حيث انتقلت عناصر الأمن من أجل القيام بالمعاينات الأولية، لتكتشف وجود جثة شخص ذكر، نصف متفحمة، وتحمل آثـارا للعنف، ما أدى إلى اتخاذ إجراءات سريعة للتحري حول النازلة.
التحريات الأولية، أظهرت أن شخصاً مجهولا قد غادر لتوه العمارة لحظات قليلة قبل نشوب الحريق وهو متحوزٌ بحقيبة ظهرية مشبوهة، حيث انصبت الأبحاث أساسا حول الكشف عن هوية هذا الأخير وتعقب أثره.
ومن أجله، تعبأت جميع مكونات مصالح الأمن للبحث في جميع الاتجاهات وفق خطة مدروسة بتأطير مباشر من قيادة ولاية الأمن، أفضت ابتداء إلى تحديد هوية الفاعل الرئيسي، ثم بعد ذلك ضبطه وإلقاء القبض عليه على مستوى المحطة الطريقية وهو بصدد التأهب لمغادرة مدينة مراكش في اتجاه البيضاء عبر إحدى حافلات النقل العمومي.
الأبحاث الأولية أظهرت كون الضحية، وهو حارس العمارة، تلقى ضربة قاتلة من الفاعل بواسطة مقلاة، وذلك بعدما حاول التصدي لهذا الأخير وهو بصدد سرقة أغراض منزلية من الشقة موضوع النازلة والتي كان الفاعل يتحوز بمفاتيحها، كما أظهرت التحريات أيضا أن الفاعل، الذي قد تجمعه علاقة شاذة بصاحب الشقة، قد لجأ إلى فكرة إضرام النار بنية إخفاء معالم الجريمة وتضليل الباحثين والتمويه على جريمته.
المعني بالأمر، تم وضعه تحت الحراسة النظرية، كما تم حجز أداة الجريمة من مكان الحادث، بالإضافة إلى جميع المسروقات التي ضُبطت بحوزته وقت إلقاء القبض عليه، حيث سيتم تقديمه للعدالة فور الانتهاء من الإجراءات القانونية.