اخبار جهة مراكش | السبت 14 فبراير 2015 - 03:41

الدفع بعقد جمع عام استثنائي لدار الحوز خلال انعقاد مجلسها الاداري برئاسة بيطحوي عامل الاقليم

  • Whatsapp

الحوز

تفعيلا لأحكام القانون الأساسي لجمعية دار الحوز، ترأس يونس البطحوي عامل إقليم الحوز، يومه الجمعة 13 فبراير الجاري، اجتماعا بالقاعة الكبرى للاجتماعات بمقر العمالة بصفته رئيسا للمجلس الإداري لدار الحوز، وبحضور أعضاء المجلس الإداري بالصفة وهم رئيس المجلس الإقليمي والبرلمانيون ورؤساء المجالس المنتخبة ومندوب التعاون الوطني والمندوب الإقليمي للصحة ، وممثل نيابة التعليم ورئيس الفضاء الإقليمي للجمعيات ورئيس فيدراليات جمعيات أباء وأولياء التلاميذ ورئيسة الإتحاد النسائي بالإضافة إلى أعضاء مكتب الجمعية، وممثلتين للطالبات المقيمات بدار الحوز.

وتضمن جدول الأعمال النقط التالية:

1 – عرض تقييمي لوضعية دار الحوز.

2 – التفويض للجنة مؤقتة مكونة من رئيس المجلس الإداري؛ رئيس المجلس الإقليمي؛ رئيس الفضاء الإقليمي لجمعيات المجتمع المدني؛ المندوب الإقليمي للتعاون الوطني؛ المندوب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية؛رئيس فيدرالية جمعيات آباء وأولياء التلاميذ بالحوز، لتدبير كافة الشؤون الإدارية والمالية بنفس صلاحيات المكتب، ومواكبة المكتب المنتهية صلاحيته لإعداد التقريرين الأدبي والمالي.

هذا، وتم الدعوة لعقد جمع عام استثنائي، حيث خلص هذا الاجتماع إلى تثمين كافة الإجراءات التصحيحية التي تم اتخاذها من طرف اللجنة المؤقتة برئاسة عامل الاقليم منذ شنبر 2012، بالنظر إلى حجم الاختلالات التي أظهرها العرض المقدم، مشيدين بالنتائج المتوصل إليها بالرفع من جودة الخدمات وتسجيل نسب عالية من النجاح فاقت %85 ، وقد نوه الجميع بمجهودات الطالبات وجديتهن والسمعة الجيدة التي أصبح الجميع يشهد بها في الأوساط الجامعية.

وتمت المصادقة بإجماع السادة الحاضرين على النقط الواردة بجدول الأعمال من خلال: تزكية تجميد نشاط المكتب المنتهية صلاحيته إلى حين انعقاد الجمع العام في الموضوع. وتعيين لجنة مؤقتة يعهد إليها الإشراف على تسيير شؤون المؤسسة. وتكليف لجنة متخصصة لافتحاص مالية الجمعية بناء على الوثائق التي على المكتب تسليمها و ذلك في أفق إعداد تقرير في الموضوع يتضمن التوصيات حول الإجراءات التي يجب اتخاذها. والدعوة إلى عقد جمع عام استثنائي لقرير مصير الجمعية.

وتخللت هذا الاجتماع شهادات حية وجد مؤثرة لممثلتي الطالبات المقيمات بهذه المؤسسة والبالغ عددهن 90 طالبة، حول التحسن الملحوظ على مستوى الخدمات المقدمة من طرف المؤسسة، بعد عملية التأهيل التي عرفتها واستحسان الطالبات للاهتمام الذي يوليه لهن مسؤولو الإقليم وكافة فعالياته عامة وأعضاء المجلس الإداري خاصة.