مجتمع | الخميس 12 فبراير 2015 - 17:08

بنكيران:عقوبات”حياتو”تعسفا في حق المغرب

  • Whatsapp

حياتو-وبنكيران

انتقد عبد الإله ابن كيران، رئيس الحكومة، العقوبات التي أصدرتها  الكونفدرالية  الافريقية  لكرة القدم في حق المغرب الذي طالب بتأجيل تنظيم كأس افريقيا للأمم 2015 بسبب المخاوف من تفشي وباء إيبولا.

ووصف ابن كيران، خلال افتتاحه اجتماع مجلس الحكومة يوم الخميس 12 فبراير الجاري، هذه العقوبات بكونها “تعسفا من قبل الكونفدرالية  الافريقية  لكرة القدم في حق المغرب الذي اتخذ قرارا سياديا مبني على تقدير المصلحة”، مؤكدا بقوله “اتخذنا قرارنا ومستعدون لتحمل نتائجه ولكن في إطار القانون أما أن ينتقل ذلك إلى أمور أخرى كنوع من أنواع الانتقام بشكل أو بآخر، هنا لا يبقى الأمر في نفس الوضعية”.

وقال رئيس الحكومة، إن “المغرب يتحمل مسؤوليته كاملة، ولكنه لا يقبل أن يظلم ولا يقبل أن يعتدى على حقوقه”، مبينا أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، “ستقوم بما يلزم من إجراءات قانونية للدفاع عن نفسها وعن البلد التي تنتمي إليه بدون استجداء أحد”.

وكانت  الكونفدرالية  الافريقية  لكرة القدم قد أصدرت عقوبات في حق المغرب الذي طالب بتأجيل تنظيم كأس افريقيا للأمم 2015 بسبب المخاوف من تفشي وباء إيبولا، وتنص عقوبات “الكاف” على حرمان المغرب من دورتي 2017 و2019 لكأس افريقيا للأمم، وعقوبات مالية تقدر بعشرة ملايين أورو.