اخبار جهة مراكش | الخميس 12 فبراير 2015 - 04:45

حكم إلغاء انتخاب الصباري نقيبا لهيئة المحاميين بمراكش غير مشمول بالنفاذ المعجل

  • Whatsapp

محامونفؤاد بلمحجوب – مراكش الآن

كشف محامي بهيئة مراكش فضل عدم ذكر اسمه، أن الحكم الصادر عن غرفة المشورة بمحكمة الاستئناف بمراكش، يوم امس الاربعاء 11 فبراير، والقاضي بإلغاء نتائج انتخاب محمد الصباري نقيبا لهئية المحاميين بمراكش غير مشمول بالنفاذ المعجل، حيث سيظل النقيب الصباري في ممارسة دوره على هرم هيئة المحاميين الى حين صدور حكم عن محكمة النقض والابرام بالرباط.

كما اضاف نفس المصدر، ان هذا الحكم المذكور والقاضي بالغاء انتخاب الصباري نقيبا لا علاقة له بانتخاب اعضاء مكتب هيئة المحاميين بمراكش والذين سيظلون في مزاولة مهامهم مهما كان مضمون حكم محكمة النقض.

والى ذلك، ختم ذات المصدر، انه في حالة اييدت محكمة النقض الحكم الصادر عن غرفة المشورة باستئنافية مراكشي والقاضي بالغاء نتائج انتخابات نقيب هيئة المحاميين بمراكش ستعاد انتخابات جديدة سيتم الاعلان عليها مستقبلا، حيث لا يحق لوصيف النقيب باحتلال منصب هذا الاخير مباشرة بعد قرار المحكمة المؤيد لاستئنافية مراكش.

وخلف قرار غرفة المشورة بمحكمة الاستئناف والمتعلق بالغاء انتخاب المحامي الصباري نقيبا للهيئة مراكش، جدالا واسعا بين مكونات هيئة المحاميين حيث تضاربت الاراء بين تؤويلات هذا الحكم وقراءات تفاصيل وخلفياته حتى أن مجموعة من المحاميين الشباب عبروا عبر تدوينات على حساباتهم الخاصة بمواقع التواصل الاجتماعي عن خوض وقفة اليوم الخميس على الساعة 11 صباحا.