سياسة | الثلاثاء 10 فبراير 2015 - 10:47

العماري يتحد بنكيران بترأس وفد حزبي لاثيوبيا

  • Whatsapp

العماري

بدعوة من أحزاب سياسية إثيوبية، يقوم وفد عن حزب الأصالة والمعاصرة ابتداء من يوم الجمعة 6 فبراير الجاري، بزيارة عمل إلى إثيوبيا.

وأجرى الوفد الذي يترأسه إلياس العماري نائب الأمين العام، ويضم كل من خديجة الرويسي عضوة المكتب السياسي والنائبة البرلمانية، ومحمد غيات عضو المكتب السياسي والمسؤول عن المنتديات، المهدي بنسعيد النائب البرلماني ورئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، ومحمد الزيتوني عضو المجلس الوطني مسؤول سكرتارية مغاربة العالم، (أجرى) سلسلة من اللقاءات السياسية، جمعته بكل من الوزير الأول هايلي مريم دو سالين ووزير الدولة في الخارجية بيناجير ديسي، ورئيسة مفوضية الاتحاد الإفريقي نكوسازانا دلاميني زوما.

وتناولت المباحثات بشكل عام عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك، من قبيل الأمن الغذائي والأخطار الإرهابية المحدقة بعدد من المناطق الإفريقية، كما تداولوا في النزاعات الإفريقية، وإمكانيات عودة المغرب للاتحاد الإفريقي، كما قدم أعضاء وفد حزب الأصالة والمعاصرة عرضا موجزاً عن الأوضاع السياسية بالمغرب.

وتتواصل زيارة وفد حزب الأصالة والمعاصرة إلى بداية الأسبوع القادم، حيث من المرتقب أن يعقدوا اجتماعات أخرى مع هيئات وشخصيات إثيوبية بارزة.

1310

*************************************

150