اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 10 فبراير 2015 - 03:55

المركز القضائي للدرك بمراكش يساهم في اعتقال عصابة بحوزتها مليار سنتيم

  • Whatsapp

الدرك

أفادت مصادر متطابقة، أن الفرقة الوطنية للدرك الملكي أوقفت، نهاية هذا الأسبوع، أربعة أشخاص كانوا داخل شقة بحي المعاريف بالدار البيضاء، بينهم مواطنون أوروبيون، وحجزت لديهم مبلغا ماليا يقارب المليار سنتيم.
وقالت جريدة المساء، استنادا إلى مصدرها، إن هذا المبلغ الذي وصفته بالمهم، يشتبه في أنه متحصل من تجارة المخدرات الصلبة.
وأوضحت ذات الجريدة، أن تنفيذ هذه العملية التي وصفتها بالنوعية، جرى بناء على تنسيق أمني بين المركز القضائي للدرك بمراكش والمركز القضائي 2 مارس بالبيضاء والفرقة الوطنية للدرك، مضيفة على لسان مصدرها أن الموقوفين لهم علاقة بشبكة المخدرات التي تم تفكيكها شهر شتنبر الماضي وحجزت لديها في مراكش كميات مهمة من الكوكايين الخام وصلت إلى 226 كيلو غراما.
وذكرت الصحيفة ذاتها، أن عددا من الموقوفين بالدار البيضاء يحملون الجنسية الاسبانية، مشيرة إلى أن هؤلاء مطلوبون للشرطة الجنائية الدولية “الأنتربول”.
هذا ويجري التحقيق مع الموقوفين بسرية الدرك 2 مارس، وذلك لمعرفة مصدر الأموال التي حجزت لديهم والوجهة التي كانت موجهة إليها.
وأشارت الجريدة ذاتها، إلى أن التحقيقات ما تزال جارية أيضا بمدينة مراكش من أجل الوصول إلى أشخاص آخرين وردت أسماؤهم في التحقيقات الأولية، ويقطنون بالمدينة الحمراء التي حجزت فيها الكمية المهمة من مخدر الكوكايين.