دولية | الإثنين 9 فبراير 2015 - 21:29

البنتاغون ينفق نصف مليون دولار على الفياغرا

  • Whatsapp

فياغرا

أنفقت وزارة الدفاع الأمريكية”البنتاغون” أكثر من نصف مليون دولار على امداد العسكريين الذكور بحبوب الفياغرا العام الماضي، وفقا لعقود حكومية.

وأصدرت وزارة الدفاع الأمريكية 60 عقدا بقيمة 504816 دولارا من أجل الحصول على هذه الحبوب في عام 2014، ومنحت جميع العقود الـ 60 إلى شركة Cardinal Health، وهي شركة توزيع أدوية مقرها في ولاية أوهايو.

والعام الماضي أمرت وزارة الدفاع بالقيام بتوريدات بقيمة 3505 دولارات من عقار ليفيترا، و14540 دولارا من عقار سياليس، وغيرها من العقاقير المستخدمة في علاج حالات الضعف الجنسي.

وقد أودعت العقود في ميزانية البنتاغون تحت اسم “دعم القوات”.

وبدأت وزارة الدفاع في تقديم حبوب الفياغرا للجنود في عام 1998، عندما كانت كلفة العقار 10 دولارات للحبة الواحدة، والآن يصل سعر الحبة الواحدة إلى 25 دولارا. وتسمح سياسة الجيش في الوقت الحالي بتناول 6 حبات لكل عسكري يحتاج اليها خلال الشهر الواحد، وقالت وزارة الدفاع إنها “لن تعطي بديلا للحبوب المفقودة أو المسروقة”.

ولا تسمح المبادئ التوجيهية لوزارة الدفاع للأطباء العسكريين بوصف الفياغرا إلا بعد إجراء تقييم شامل، يشير إلى النظام الأمثل لكل فرد في تناول العقار.

وقال بيان يحدد السياسة العامة للبنتاغون: “الأشخاص الذين يوصف لهم عقار الفياغرا يحصلون أيضا على إرشادات دقيقة لأخذ العقار”، ووفقا لمسؤولي الصحة في وزارة الدفاع، قد تشمل الآثار الجانبية للفياغرا الصداع واحمرار الوجه أو الصدر، وعسر الهضم، واحتقان الانف وضعف الرؤية.

المصدر:واشنطن فري بيكون