اخبار جهة مراكش | الخميس 5 فبراير 2015 - 13:08

لهذه الأسباب المهاجري قيادي “البام” يرأس اجتماعا بشيشاوة+صور

  • Whatsapp

المهاجري1

حياة الوكيلي – شيشاوة

عقدت الأمانة العامة الإقليمية لحزب الأصالة والمعاصرة بإقليم شيشاوة، مساء اليوم الأربعاء 4 فبراير، اجتماعا ترأسه هشام المهاجري، الأمين العام الإقليمي للحزب وأعضاء الأمانة الإقليمية بمقر الحزب بحي المسيرة بمدينة شيشاوة.

وتم خلال اللقاء التداول بخصوص التهيئ والتحضير لمشاركة نساء الحزب بإقليم شيشاوة في اللقاء التواصلي الجهوي، الذي سيعقد يوم الأحد القادم بمدينة مراكش، والذي سيحضره الأمين الجهوي عبد السلام البكوري ومتسشاري الحزب بالجهة وبعض قياديي الحزب، إضافة إلى نساء حزب البام بجهة مراكش تانسيفت الحوز.

وفي ذات اللقاء، أكد المهاجري الأمين الإقليمي لحزب “التراكتور” بشيشاوة في مداخلته على ضرورة إشراك التمثيلية النسائية في العمل السياسي تفعيلا لمقتضيات دستور 2011، مضيفا أن محطة، الأحد القادم، ستكون فرصة لاستقطاب وتكوين نخب سيايسة نسائية باقليم شيشاوة خصوصا بالجماعات القروية التي بدأت تدخل غمار السياسة عبر بوابة الهيئات والجمعيات المدنية.

وطالبت نعيمة خوشان، المستشارة وعضو نساء الأصالة والمعاصرة، خلال ذات الإجتماع، أعضاء الأمانة الإقليمية بضروة البحث عن نخب سياسية نسائية جديدة بالإقليم لما لها من دور مهم في تسيير وتدبير الشأن المحلي، وتطبيقا للمفاهيم الجديدة الخاصة بضرورة إشراك العنصر النسوي في إتخاذ القرارات وتمثيل الساكنة بالمجالس المنتخبة.

ومن جانبه، أوضح احمد الهلال، مقرر الأمانة الإقليمية لحزب “البام” بشيشاوة، أن للحزب ثمتيلية نسائية مهمة منها، التي حضرت للمؤتمر الإقليمي التاسيسي الاخير، حيث سيفوق عدد النساء المشاركين باللقاء الجهوي بمراكش أكثر من 100 إمرأة يضيف ذات المتحدث.

10982956_420153851476587_2057132841_o

**************************************************************************************المهاجري3