دولية | الثلاثاء 3 فبراير 2015 - 03:28

وزير الاقتصاد الفرنسي يعترف بتلقيه تهديدات بالقتل

  • Whatsapp

وزير المالية الفرنسي

أ ف ب

كشف وزير الاقتصاد الفرنسي ايمانويل ماكرون الاثنين امام الجمعية العامة انه تلقى “تهديدات بالقتل” من اعضاء في مهن حرة يريد ادخال اصلاحات على الاجراءات التنظيمية المتعلقة بها, واكد انه تقدم بشكوى قضائية بهذا الصدد.

واتهم الوزير الشاب البالغ السادسة والثلاثين من العمر والذي يتسلم منصبا وزاريا للمرة الاولى, ممثلين لهذه المهن (كتاب العدل ومنفذو اوامر الحجز …) بالقيام بحملة تخويف من اصلاحاته التي تجري مناقشتها في الجمعية الوطنية, معتبرا ان هذا التصرف “لا يليق بمستوى النقاش”.

وتابع “انا لا اشير الى التهديدات بالموت التي تلقيتها -وقد قدمت شكوى قضائية- وانتم بالتاكيد توافقونني الراي ان هذا الامر مؤسف”.

واكد الوزير ان الهدف من الاصلاح الذي قدمه “تحديث قسم من عمل هذه المهن”, مقرا في الوقت نفسه بانه “اخطأ” بالنسبة الى اجراءات في المشروع اثارت ردود فعل غاضبة جدا لدى المهن المعنية.

وسبق ان ادلى هذا الوزير الذي تسلم مسؤولياته في غشت 2014 بتصريحات اثارت الاستهجان.

ففي السابع من يناير الحالي اعلن ان احتمال انتقال فرنسا من المرتبة الخامسة الى السادسة بين القوى الاقتصادية العالمية لن يكون “مأساة”.

وقبل ذلك اجبر على الاعتذار بعد ان وصف “الكثير” من العاملات اللواتي اصبحن عاطلات عن العمل بعد اقفال احدى المؤسسات ب”الاميات”.