رياضة | السبت 31 يناير 2015 - 17:45

تشافي: استفزاز نيمار يعجبني

  • Whatsapp

ba35fbff-7f9e-4a26-9f4d-0e46cfba7575_16x9_600x338

أبدى تشافي هرنانديز، قائد فريق برشلونة الإسباني لكرة القدم، إعجابه بزميله البرازيلي نيمار دا سيلفا، معتبرا أنه “استفزازي” لكن بالمعنى الإيجابي للكلمة.

وفرض نيمار نفسه رقما صعبا في صفوف برشلونة، وأكد أن الفريق لم يعد قائما فقط على الأرجنتيني ليونيل ميسي كما كان عليه الحال في المواسم الماضية، وخير دليل على ذلك تسجيله 21 هدفا في الموسم الراهن ضمن المسابقات كافة، مقابل 15 هدفا فقط في الموسم المنصرم بكامله. وقال تشافي: “إنه لاعب استثنائي قادر على صناعة الفارق. يجد نفسه دائما وجها لوجه مع لاعبين يتوجب عليه تجاوزهم. هذا أسلوبه وعلينا تقبله كما هو”.

ويحلو لنيمار الاستعراض، خصوصا بعيد تسجيله الأهداف، وهو ما حصل بالتحديد في المباراة أمام اتلتيكو مدريد في إياب الدور ربع النهائي من مسابقة كأس إسبانيا على استاد “فيسنتي كالديرون” عندما استفز جماهير الفريق المضيف في لقاء شهد تسجيله ثنائية (3-2)، كما أدى رقصة أمام المدرجات استفزت لاعبي “روخيبلانكوس” وكادت تؤدي إلى اشتباك بين اللاعبين قبيل استراحة ما بين الشوطين.

وتابع تشافي: “إنه أسلوبه في فهم كرة القدم وعيشها. من الصعوبة بمكان أن تغير شخصا ما. من الضروري معرفة كيفية الفوز والخسارة والسيطرة على النفس لكن نميار يعرف كل ذلك”.

وتشير الأرقام إلى أن قائد منتخب البرازيل تعرض لعدد من الأخطاء أكثر مما تعرض له ميسي نفسه (51 مقابل 44 في 20 مرحلة من الدوري).