اخبار جهة مراكش | الجمعة 30 يناير 2015 - 16:39

جماهير الكوكب المراكشي تسابق الزمن لإطلاق سراح زميلهم بأكادير

  • Whatsapp

شغب

عبد الرفيع العاصمي ـ مراكش الآن

لا حديث بين جماهير فريق الكوكب المراكشي لكرة القدم، الا عن محاكمة المتابعين من أنصار الفريق على خلفية أحداث الشغب، التي تلت مباراة الذهاب، التي جمعت بين فريقي الكوكب المراكشي وحسنية اكادير في الدورة الأخيرة.

وهكذا سيمثل أمام انظار هيئة المحكمة الابتدائية بأكادير، الاثنين المقبل 2 فبراير، المدعو “عبد الحق الوالي. ع”، البالغ من العمر 19 سنة، والمتابع في حالة اعتقال بسجن آيت ملول، وكذا طالب بجامعة القاضي عياض يبلغ من العمر 20 سنة والذي تم تمتيعه بالسراح المؤقت حتى يجتاز الامتحانات التي أجريت الأسبوع الماضي.

في الوقت الذي تمت فيه تبرئة ثمانية موقوفين من مشجعي فريق الكوكب المراكشي كانوا يتابعون أيضا على خلفية نفس الملف، مباشرة بعد عرضهم على انظار النيابة العامة.

وحسب مصدر مطلع على سير الملف، فإن جماهير الكوكب المراكشب المراكشي والمكتب المسير للفريق قد نصبوا محاميا للدفاع عن المعتقلين المذكورين.

ومن جهة اخرى، استغرب عديدون من مشجعي فارس النخيل كيف تم اعتقال مجموعة من انصار فريقهم، على الرغم من أن من اشعلوا فتيل الشغب عقب انتهاء المباراة هم مجموعة من الجماهير المحسوبة على فريق الحسنية، حيث قال رئيس احدى الجمعيات الرياضية المشجعة لفريق الكوكب المراكشي ل”مراكش الآن”، أنه في الوقت الذي كانوا ينتظرون فيه ان تتم حمايتهم وتأمين رحلة عودة انصار الفريق الى مراكش من قبل المسؤولين الأمنيين بأكادير، يتم إيقاف عشرة من انصار فارس النخيل ووضعهم تحت تدابير الحراسة النظرية الى حين تقديمهم على انظار النيابة العامة.

يذكر ان عناصر الأمن بمدينة أكادير كانت قد اوقفت 30 شخصا من انصار الفريقين، عقب اعمال الشغب التي تلت المباراة الجامعة بين فرقي الكوكب المراكشي ومضيفه حسنية أكادير، مساء الاحد الفارط، على ملعب ادرار.

وجاء اعتقال الموقوفين بعدما تدخلت عناصر الأمن لإعادة الهدوء وفض حالة الفوضى التي اشعل فتيلها مجموعة من جماهير الحسنية، لتخلف المواجهات إصابة 24 عنصرا من قوات الأمن، بينهم عنصر إصابته خطيرة، إضافة إلى 7 أشخاص آخرين. بعدما قام مشجعو الفريق المحلي برشق الحجارة، ما ادى الى تهشيم زجاج الكثير من الناقلات التي استعملها مشجعو الفريق المراكشي في قلهم الى اكادير، حيث تضررت 25 حافلة صغيرة و10 سيارات خاصة و5 حافلات حضرية بسبب أعمال الشغب المذكورة.