اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 27 يناير 2015 - 16:58

ابتدائية مراكش تدين ستة “حراس للسيارات” بجامع الفنا بسنة ونصف

  • Whatsapp

محكمة4-c8a571

فؤاد بلمحجوب ـ مراكش الآن

علمت “مراكش الآن” من مصادر مطلعة، أن المحكمة الابتدائية بمراكش ادانت اليوم الثلاثاء 27 يناير، ستة حراس مواقف السيارات بمحيط جامع الفناء بثلاثة اشهر نافذة لكل متهم، غثر تورطهم في محاولة “النصب” على اصحاب السيارات واستخلاص “عمولة” غير قانونية.

وجاء اعتقال ستة من حراس مواقف السيارات بمحيط ساحة جامع الفنا، ووضعهم تحت تدابير الحراسة النظرية، يوم الأحد 18 يناير، من أجل النصب على أصحاب السيارات.

وحسب مصادر عليمة، فإن عملية الاعتقال جاءت بعدما طالب أحد الحراس المعتقلين من وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بمراكش بأداء 20 درهما مقابل ركنه سيارته بموقف بعرصة المعاش بالمدينة القديمة، (دون ان يعلم بهويته)، وعندما رفض الوكيل دفع المبلغ لكونه مرتفعا ويخالف التسعيرة المحددة من قبل المجلس الجماعي، أخذ الحارس يرغد ويزبد مع تمسكه بدفع المسؤول القضائي المبلغ المطلوب منه، وحينما حذره من الاتصال بعناصر الأمن بالدائرة الرابعة عرصة المعاش، انتفض الحارس وطالبه باحضار حتى عناصر الدائرة الأمنية الخامسة، وهو الطلب الذي حققه له وكيل الملك، لتحضر عناصر الدائرتين ويتم اعتقال الحارس وباقي حراس المواقف المجاورة.

وكما هو معلوم، فإن أغلبية حراس السيارات لا يحترمون التسعيرة المحددة قانونيا، ويطالبون المواطنين بأداء تسعيرات مرتفعة، الأمر الذي ضاق به المواطنون وزوار المدينة الحمراء.