دولية | الإثنين 26 يناير 2015 - 10:27

الإفراج عن جمال وعلاء مبارك

  • Whatsapp

bcdb9322-d8e5-430b-9caf-c65fc3c7e686_16x9_600x338

أخلت مصلحة السجون المصرية، فجر اليوم الاثنين، سبيل علاء وجمال مبارك، نجلي الرئيس الأسبق حسني مبارك، على ذمة قضية قصور الرئاسة، بعد أن تلقت المصلحة قرار الإفراج الذي أعدته النيابة العامة وتبين عدم حبس نجلي الرئيس الأسبق على ذمة أي قضايا أخرى.

وذكرت مصادر مقربة من أسرة الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك لـ”العربية.نت” أن علاء وجمال غادرا سجن طرة في سيارة “كيا كارينز”، وأنهما غادرا برفقة صهر جمال رجل الأعمال محمود الجمال، وتوجهوا لجهة غير معلومة.

وكانت أنباء ترددت عن أن نجلي الرئيس المصري الأسبق، غادرا سجنهما، الجمعة، بانتظار محاكمة جديدة، لكن مسؤولين في مصلحة السجون المصرية أكدوا أن إطلاق سراحهما تأجل في اللحظة الأخيرة، لتجنب إثارة المشاكل، خاصة مع تزامن الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير.

وكان فريد الديب، محامي الرئيس المصري الأسبق، حسني مبارك، قد أكد أن علاء وجمال مبارك سيخلى سبيلهما، وسيكونان في منزلهما عقب إنهاء اجراءات الإفراج عنهما.

وقال إن “نجلي مبارك قضيا مدد الحبس الاحتياطي في جميع القضايا المحبوسين على ذمتها، ومدة حبسهما احتياطيا في قضية قصور الرئاسة التي بدأت في 25 يونيو 2013 حتى أصدرت المحكمة حكمها في 21 مايو 2014 بسجنهما 4 سنوات لكل منهما، وبعد أن قبلت محكمة النقض الطعن المقدم منهما كان لابد أن يخلى سبيلهما بعد انتهاء مدة الحبس الاحتياطي.