اخبار جهة مراكش | السبت 24 يناير 2015 - 14:47

“مراكش الان تكشف تفاصيل حادث مصرع قائد لالة تاكركوست وصديقه

  • Whatsapp

حادثة سير

موسى الإبراهيمي ـ مراكش الآن

علمت “مراكش الآن” من مصدر موثوق، أن حادثة السير المميتة، التي اودت بحياة قائد قيادة سد لالة تاكركوست، وقعت حوالي الساعة السادسة من صباح يومه السبت 24 يناير، حينما كان عائدا من مدينة مراكش باتجاه مقر عمله بقيادة سد للالة تاكركوست رفقة صديق له يشتغل بإحدى الأجهزة الامنية بالعاصمة الرباط.

وأضافت مصادرنا، أن القائد الضحية ورفيقه كانا على متن سيارة خفيفة من نوع “رونو” في ملكية عون سلطة (شيخ) بالمنطقة المذكورة، قبل ان تنقلب بهما بمنعرج خطير يتواجد بين مدخل الجماعة القروية تامصلوحت ومنطقة “ام ناس” بالطريق المؤدية الى امزميز.

وحسب ذات المصادر، فإن القائد الضحية كان يدعى قيد حياته “فؤاد كابا” في منتصف عقده الثالث، وينحدر من مدينة سلا.

واستنفر حادث السير المروع الذي خلف مصرع شخصين، الأجهزة الأمنية والسلطات المحلية والإقليمية التي فتحت تحقيق في ظروف وملابسات الحادث.

والى ذلك، تم نقل جثتي الضحية وصديقه الى مستودع الأموات بباب دكالة بمراكش بناء على تعليمات وكيل الملك بابتدائية مراكش الى حين القيام بالإجراءات الإدارية والقانونية لنقل جثة القائد لتشييع جثمانه بمدينة سلا مسقط رأسه.

وأكد احد الفاعلين السياسيين بالمنطقة في تصريح حصري ل “مراكش الآن”، ان اخر لقاء كان له مع القائد الضحية كان، مساء امس الجمعة 23 يناير، حيث أسر له انه يعاني من إرهاق حاد نتيجة تدبيره لأربع جماعات قروية، ويتعلق الأمر بجماعة سد للاة تاكركوست وجماعة سيدي بدهاج واالجماعة القروية اولاد مطاع والجماعة القروية زكيتة.

وراج بقوة ان صديق القائد، الذي لقي مصرعه بالخادث المروع، يعمل ضمن صفوف القوات المساعدة، فيما مصادرنا اكدت انه يشتغل بإحدى الأجهزة الامنية بالرباط.