اخبار جهة مراكش | الأربعاء 21 يناير 2015 - 14:45

الرئيس الإيفواري يستقبل ابن كيران والطالبي العلمي وبيدالله بمراكش

  • Whatsapp

وتارا الطالبي

مراكش الآن بتصرف عن و م ع

استقبل رئيس جمهورية الكوت ديفوار الحسن درامان وتارا، عبد الإله بن كيران، رئيس الحكومة، بمدينة مراكش، يومه الأربعاء 21 يناير، وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها إلى المغرب بدعوة من الملك محمد السادس على مدى يومين.

وصرح ابن كيران للصحافة، عقب هذا اللقاء، بأن المحادثات التي اجراها والرئيس الإيفواري وتارا همت العلاقات القائمة بين المغرب والكوت ديفوار، وكذا التعاون القائم بينهما على المستوى الاقتصادي، وخاصة في المجالات التي تشهد حضورا كبيرا للمقاولات المغربية في الكوت ديفوار كالعقار والأبناك وقطاع التأمين، إضافة الى التعاون جنوب -جنوب وسبل تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة في أفق تحقيق التنمية والازدهار.
وحضر هذا اللقاء وزير الدولة للشؤون الخارجية شارل كوفي ديبي، والوزير مدير ديوان رئيس الجمهورية أمون طانوه، ووزير الاندماج الإفريقي والايفواريين المقيمين بالخارج آلي كوليبالي، وسفير الكوت ديفوار بالمغرب طراوري إدريس.

كما استقبل الرئيس وتارا،يومه الاربعاء، بمراكش، رشيد الطالبي العلمي، رئيس مجلس النواب، والذي أوضح، أن اللقاء شكل مناسبة لاستعراض العلاقات البرلمانية المغربية الإفوارية المتميزة.
وأضاف العلمي، في تصريح للصحافة، ان اللقاء تناول أيضا، تطور التجربة الديمقراطية بالمغرب ومقارنتها بنظيرتها بالكوت ديفوار، فضلا عن استعراض تجربة المغرب المتعلقة باللائحة الوطنية للنساء والشباب ومساهمتها في مسلسل تعزيز الديمقراطية، وكذا مشروع القانون حول التشغيل الذاتي الذي سيتيح للشباب إحداث مقاولات خاصة بهم.

وإلى ذلك، استقبل الحسن وتارا، اليوم الأربعاء بمراكش، رئيس مجلس المستشارين السيد محمد الشيخ بيد الله.

وعن هذا اللقاء قال بيد الله، في تصريح للصحافة، إن الحسن درامان وتارا أعرب عن اهتمامه بالدور الذي يضطلع به مجلس المستشارين في مجالات مختلفة سواء على مستوى التشريع أو مراقبة العمل الحكومي.

بيد الله