اخبار جهة مراكش | الأربعاء 21 يناير 2015 - 12:28

جمعية الغلوسي ترد على اتهامات القيادي الاستقلالي ابدوح ببلاغ شديد اللهجة

  • Whatsapp

الغلوسي

حسن الخلداوي ـ مراكش الآن

يبدو أن التصريحات النارية، التي أطلقها عبد اللطيف ابدوح، المستشار البرلماني والقيادي الاستقلالي ونائب عمدة مراكش، والتي اتهم فيها برلمانيين من حزب العدالة و لتنمية والحقوقي محمد الغلوسي، الرئيس السابق لفرع هيئة حماية المال العام بمراكش ونائب الوكيل العام بالتواطؤ ضده في قضية “كازينو السعدي”، أثارت حفيظة مكتب فرع الجمعية المغربية لحماية المال العام لجهة مراكش تانسيفت الحوز، التي يشغل الغلوسي حاليا منصب نائب رئيس الفرع، حيث اصدرت بلاغا في الموضوع.

ذلك ان الجمعية استغربت تصريحات المتهم امام غرفة الجنايات ضد نائب الوكيل العام بمحكمة الاستئناف بمراكش عبد العزيز الراشدي، وهو القاضي المعروف بأخلاقه ونزاهته، حسب نفس البلاغ، الذي توصلت “مراكش الآن” بنسخة منه.

وتساءل البلاغ المذكور عن الأسباب الحقيقية، التي جعلت المتهم بتبديد أموال عمومية يطلق صيحاته الاخيرة وكلام على عواهنه ويعتبرها، أسلوبا من أساليب التضليل للرأي العام ومن أساليب التمويه والتشويش على القضاء في هذا الملف.

كما ساءل ذات البلاغ عن خلفيات تصريح المتهم بكون قضية “كازينو السعدي” كانت تسير بشكل طبيعي قبل ان تنقلب الأمور؟ قبل ان يتساءل “هل هناك جهة ما أوعزت له بمضمون وفحوى الحكم حتى قبل صدوره؟ الشيء الذي جعله ينتفض ويفقد صوابه الذي ميزه طيلة أطوار هذه القضية”، حسب نفس البلاغ.

وإلى ذلك، نفى الفرع الجهوي للجمعية أن تكون له أية خصومة مع أي شخص أو أية جهة، وإنما خصومته الوحيدة هي مع  ظاهرة الفساد ونهب المال العام والإفلات من العقاب ومع  ظاهرة الغش وتبذير المال العام، مؤكدا بأن الجمعية المغربية لحماية المال العام مستقلة عن أي جهة كانت حكومية أو قضائية أو سلطات أو أحزاب، دائما حسب نفس البلاغ.

وأكد البلاغ ذاته، أن “القانون يعطي للمعني بالأمر حق الدفاع وفق المساطر القانونية المعمول بها بمحاكم المملكة، وقد مارس هذا الحق خلال كل أطوار المحاكمات، التي عرفها الملف مستفيدا من كل حقوق الدفاع حتى النهاية”.

وشدد البلاغ المذكور على انه “يحترم القضاء في تعاطيه مع ملف “كازينو السعدي”، الذي يدخل في خانه الفساد ونهب المال العام ويشغل الرأي العام ويطالب بتسريع إجراءات المحاكمة في هذه القضية، التي عمرت طويلا بردهات محكمة الاستئناف بمراكش، والتي يتابعها الرأي العام باهتمام كبير وينتظر ما ستؤول اليه”.

واعتبر البلاغ اتهامات الاستقلالي أبدوح المتهم الرئيس في قضية “كازينو السعدي”، لمحمد الغلوسي، الكاتب الوطني للجمعية المغربية لحماية المال العام ونائب رئيس فرعها بجهة مراكش تانسيفت الحوز سلوكا غير مسؤول  من أبدوح عبد اللطيف، مؤكدا ان الفرع الجهوي يحتفظ بحقه في الرد بالطرق القانونية وبالأساليب الحضارية في الوقت المناسب.

                                      عن  مكتب الفرع: الرئيس البدالي صافي الدين