اخبار جهة مراكش | الإثنين 12 يناير 2015 - 14:39

السلطات بقلعة السراغنة تهدم توسعة كشك بملك كاتب فرع البيجيدي

  • Whatsapp

كشك قلعة السراغنةالكشك موضوع قرار هدم المساحة الإضافية الملحقة به

محمد لبيهي ـ مراكش الان

اقدمت السلطة المحلية بقلعة السراغنة، صباح اليوم الاثنين 12 يناير، على عملية هدم توسعة  الكشك المتواجد بجوار المحكمة الابتدائية وعمالة الاقليم باستعمال آليات في ملك البلدية، بعدما تبين ان التوسعة ـ وحسب مصدر مسؤول ـ كانت ستشمل مساحة اضافية على الرصيف تقدر باثنى عشر مترا مربعا، وذلك بحضور ممثل الباشوية والمصالح الامنية وممثلي بعض المصالح التابعة للبلدية.

وفي اتصال ل “مراكش الان” بصاحب الكشك رشيد عبد الباسط والكاتب المحلي لحزب العدالة والتنمية لفرع قلعة السراغنة، قال انه انضبط لقرار السلطة المحلية، الذي يتناسب وما تنص عليه القوانين المنظمة للتعمير والبناء.

واكد نفس المصدر، انه كان يسعى الى اضافة ابواب تحت المظلة المتواجدة على الواجهة الرئيسية للكشك، مضيفا انه استجاب لقرار الجهات المسؤولة دون اي خلاف معها، حفاظا على احترام مضامين مبادئ القوانين الجاري بها العمل في مجال السكنى والتعمير.

من جهته، قال مصدر مسؤول، ان عملية الهدم تندرج في اطار تنفيذ المادة 80 من قانون 12/90 المتعلق بالتعمير، والتي تجيز للسلطة المحلية بالرغم من القواعد الاجرائية المقررة في هذا الباب ان تقوم بهدم البناء على ملك من الاملاك العامة على نفقة مرتكب المخالفة، وذلك دون اخلال بتطبيق العقوبة المقررة على المخالفة المرتكبة.