دولية | الخميس 8 يناير 2015 - 12:54

وفاة شرطية متأثرة بجراحها بعد إطلاق نار بجنوب باريس ومنفذ الهجوم لاذ بالفرار

  • Whatsapp

فرنسا

ذكر مصدر من الشرطة الفرنسية بأن الشرطية الفرنسية التي تعرضت لإطلاق نار في جنوب باريس في مدينة “مونروج” قد توفيت بعد أن فتح رجل النار عليها وعلى موظف بلدي بسلاح رشاش صباح الخميس ولاذ بالفرار كما ذكر وزير الداخلية برنار كازنوف. وصرحت مصادر مقربة من الملف أنه لا يوجد رابط مؤكد بين الحادثة والاعتداء على “شارلي إيبدو”.
توفيت الشرطية التي أصيبت بجروح خلال إطلاق نار صباح الخميس في مونروج بالضاحية الجنوبية لباريس بينما الجريح الثاني وهو موظف في البلدية في حال خطرة، حسبما أفادت مصادر من الشرطة.
وغداة الاعتداء على صحيفة شارلي ايبدو الذي أوقع 12 قتيلا بينهم أفراد أسرة التحرير وشرطيان الاربعاء في باريس، قام رجل يرتدي سترة واقية من الرصاص ويحمل سلاح يد ورشاشا بفتح النار بعيد الساعة 07,00 تغ على عناصر من الشرطة البلدية وكان لا يزال فارا بحلول الظهر في باريس.
وأطلق الرجل النار بسلاحه الرشاش على عناصر من شرطة البلدية من الخلف بجنوب باريس. وأشارت مصادر قريبة من الملف إلى “عدم وجود رابط مؤكد” مع الاعتداء الدامي على صحيفة “شارلي إيبدو” الأربعاء.
وقال وزير الداخلية برنار كازنوف إن المسلح الذي أطلق النار على عناصر من شرطة البلدية صباح الخميس في جنوب باريس لا يزال فارا.
وصرح الوزير الذي توجه إلى “مونروج” في الضاحية الباريسية حيث وقع إطلاق النار إن “مدعي الجمهورية سيطلق الإجراءات من أجل تحديد هوية المشتبه به فورا وتوقيفه”.
وكانت مصادر من الشرطة أعلنت في وقت سابق توقيف رجل في الـ52 بعيد الهجوم.

فرانس 24 /أ ف ب