اخبار جهة مراكش | الإثنين 22 ديسمبر 2014 - 20:06

لماذا التويزي رئيس الجهة”يعادي”فريق مولودية مراكش لكرة اليد

  • Whatsapp

DSCF0902

موسى الإبراهيمي ـ مراكش الآن

تفاجأ عديدون ممن تابعوا كلمة احمد التويزي، رئيس جهة تانسيفت الحوز، خلال اللقاء الذي نطم بمقر مقر جهة مراكش تانسيفت الحوز، الجمعة 19 دجنبر، حول موضوع “التظاهرات الرياضية الدولية رافعة للتنمية المحلية.. كيف وبناء على أي استراتيجية؟”، (تفاجأ) بإقصائه لفريق مولودية مراكش لكرة اليد، حينما اشار الى الفرق الرياضية الرائدة جهويا والتي اختزلها في الفرق الاتية: فريق الكوكب المراكشي لكرة القدم، وأمل الصويرة الكرة السلة، والوداد السرغيني للريكبي، وأمل أشبال مراكش لألعاب القوى، وكذا جمعية ماراطون مراكش.

وتساءل عديدون عن سر هذا “العداء” لرئيس الجهة التويزي تجاه فريق مولودية مراكش الأول جهويا من حيث النتائج على الصعيد الوطني والمشاركات الإفريقية، خصوصا وان الفريق حاز للسنة الثالثة على التوالي على بطولة المغرب للقسم الممتاز، كما فاز بكأس العرش لموسمين، ويضم ابرز اللاعبين على الساحة الوطنية، الذين يعتبرون عماد المنتخب الوطني، إضافة الى مشاركة الفريق بجل التظاهرات العربية والإفريقية المنظمة بالمغرب وخارجه، حتى أنه استقبل بطولتين عربية وإفرقية بمدينة مراكش، ما أسهم في اشعاع رياضي بالمدينة الحمراء.

كما ان “عداء” التويزي لفريق مولودية مراكش تجلى في اقصائه من اتفاقية الشراكة، التي اغدقت بموجبها المئات من الملايين على بعض الفرق المحظوظة بجهة مراكش تانسيفت الحوز، والتي تبقى نتائجها متواضعة مقارنة مع ما حققته مولودية مراكش خلال السنوات الأربع الماضية.

هل “معاداة” رئاسة مجلس جهة مراكش تانسيفت الحوز لفريق مولودية مراكش لكرة اليد مرده الى موقف شخصي لأحمد التويزي، رئيس الجهة؟ ام أن هذا الأخير ضحية مؤامرة بعض اعضاء المكاتب المسيرة لتلك الفرق المحظوظة المنتخبين مجلس الجهة؟ أم ان هناك حسابات سياسية ومخططات انتخابية لرئاسة مجلس جهة مراكش تانسيفت الحوز أدت الى إغداق فرق بمنح مالية مهمة تقدر بمئات الملايين وإقصاء فريق مولودية مراكش، الذي يظل بطلا رغم كل المتاريس التي توضع امامه وأمام رئاسة مكتبه المسير.