اخبار جهة مراكش | السبت 20 ديسمبر 2014 - 14:55

“التظاهرات الرياضية الدولية رافعة للتنمية المحلية”بمقر جهة مراكش+صور

  • Whatsapp

التويزي

نوفل القاسمي ـ مراكش الآن

احتضن مقر جهة مراكش تانسيفت الحوز، امس الجمعة 19 دجنبر، ندوة حول موضوع “التظاهرات الرياضية الدولية رافعة للتنمية المحلية.. كيف وبناء على أي استراتيجية؟”، بمبادرة من مجلس جهة مراكش تانسيفت الحوز والرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين.
الندوة التي تميزت بالكلمة الافتتاحية لرئيس مجلس الجهة أحمد التويزي، والتي رحب في مقدمتها بالأسماء الرياضية الكبيرة التي حضرت اللقاء، ومن بينهم العداء ابراهيم بولامي ولاعب التنس هشام أرازي واللاعب عزيز بودربالة فضلا عن العديد من رؤساء الجامعات الرياضية ورؤساء العصب والمهتمين بالشأن الرياضي.
وأشار التويزي إلى أن مجلس الجهة كان واعيا بالدور الطلائعي الذي يلعبه القطاع الرياضي في التنمية المحلية وذلك من خلال تعبئة المجلس ل 20 بالمائة من ميزانية التسيير بالجهة للقطاع الرياضي، من خلال الدعم المباشر في إطار اتفاقيات للعديد من الأندية الرياضية الرائدة في الجهة كما هو الشأن بالنسبة لفريق الكوكب المراكشي لكرة القدم، وأمل الصويرة الكرة السلة، والوداد السرغيني للريكبي، وأمل أشبال مراكش لألعاب القوى، وكذا جمعية ماراطون مراكش.
ومن جانبه، القى عبد اللطيف المتوكل، رئيس الرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين بدوره كلمة بالمناسبة أعطى من خلالها نبذة عن الرابطة وبرنامجها السنوي الذي استهلته من مراكش بهذه الندوة. وكذا السياق الذي تم من خلاله اختيار موضوع هذه الندوة بشراكة مع مجلس الجهة.
وعرف اللقاء تقديم عرضين الأول حول موضوع: ” التظاهرات الرياضية الحديثة أية مواكبة محلية ” لكل من هشام مفتي؛ والثاني حول موضوع: ” الوقع الاقتصادي للتظاهرات الرياضية الدولية على الجهة ” لعبد الرحيم غريب.
كما تميز اللقاء بتكريم عدد من الوجوه الرياضية وفي مقدمتها محمد الكنيدري، رئيس جمعية ماراطون مراكش، والمرحوم عبد المومن الجوهري، والمدربة الحكمة الدولية في الجمباز كريمة سهلال، وكذا خديجة الرياضي الحائزة على ذهبية دوري محمد السادس الدولي للملاكمة الذي انعقد بمراكش أكتوبر الماضي.
التويزي2
*********************************************************************
التويزي3
*************************************************************************
التويزي4